المحتوى الرئيسى

نتنياهو يحذر حزب الله من "رد لا يمكن تخيله"

12/12 20:50

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

 حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مليشيا حزب الله، الثلاثاء، من أنها تعرض نفسها لـ"رد لا يمكنها أن تتخيله" إذا شنت هجوما على بلاده، بعد إعلان إسرائيل أنها اكتشفت نفقاً على الحدود مع لبنان. 

 وقال نتنياهو "سنستمر في هذه العملية طالما بقي تهديد أنفاق حزب الله ماثلاً"، مضيفاً "إذا ارتكبت مليشيا حزب الله الخطأ الفادح بمهاجمتنا أو معارضة ما نفعله الآن، فستتلقى رداً لا يمكنها أن تتخيله"، وفق بيان لمكتبه.

وأشار إلى زيارة وفد عسكري إسرائيلي رفيع المستوى إلى موسكو "لشرح العملية، مع التذكير بأكبر قدر ممكن من الوضوح أن لإسرائيل الحق والواجب في مكافحة الوجود العسكري الإيراني والتحرك ضد محاولة حزب الله شن عدوان عبر الأنفاق".  

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم، اكتشاف نفق جديد لمليشيا حزب الله، هو الثالث منذ عملية أطلقتها الأسبوع الماضي على طول الحدود، ولم يحدد مكان النفق على الحدود مع لبنان. 

وأكدت إسرائيل أنها وضعت عبوات ناسفة داخل النفق وحذرت أي شخص يدخله من الجانب اللبناني سيكون معرضاً للخطر. 

وبدأت إسرائيل في 5 ديسمبر/كانون الأول عملية لتدمير أنفاق تقول إنها لمليشيا حزب الله، رصدتها على الجانب الإسرائيلي من الحدود. 

وفي السنوات الأخيرة قصفت إسرائيل مرات عدة مواقع في سوريا المجاورة قالت إنها قوافل تنقل أسلحة إلى مليشيا حزب الله. 

ويقوم نتنياهو بحملة تتركز على هذه الأنفاق. وقد رافق، الخميس الماضي، دبلوماسيين في إسرائيل إلى الحدود اللبنانية لمشاهدة الأنفاق، داعياً دولهم إلى معاقبة حزب الله.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل