المحتوى الرئيسى

استشهاد طفل فلسطيني متأثرا بإصابته خلال مسيرات العودة

12/12 20:50

جانب من عنف الاحتلال تجاه الفلسطينيين في قطاع غزة- أرشيفية

استشهد طفل فلسطيني، مساء الثلاثاء، متأثراً بجراح أصيب بها خلال مشاركته في مسيرة العودة الكبرى شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأكد الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، استشهاد الطفل أحمد ياسر أبوعابد (4 سنوات) من بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس متأثراً بإصابته في مسيرات العودة يوم الجمعة الماضي.

وكان الطفل أصيب بطلق نار من قبل قوات الاحتلال في عينه، وكانت جراحه خطيرة ومكث في حالة خطرة، حتى أعلن عن استشهاده قبل لحظات.

وبحسب وزارة الصحة، فإن اعتداءات قوات الاحتلال على المتظاهرين أسفرت حتى الآن عن استشهاد أكثر من 220 شخصاً وإصابة أكثر من 22 ألفاً بجراح متفاوتة.

واقترف الاحتلال مجزرة دامية، منذ 30 مارس/آذار الماضي، ضد مئات الآلاف من المتظاهرين الفلسطينيين شرق قطاع غزة، في المسيرات التي تنادي بتنفيذ وتطبيق حق العودة للشعب الفلسطيني إلى أرضه التي طرد منها، تطبيقاً للقرارات الدولية وقرارات الأمم المتحدة الخاصة بعودة اللاجئين الفلسطينيين، ومنها القرار 194 الذي نص على العودة والتعويض، إلى جانب رفع الحصار عن غزة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل