المحتوى الرئيسى

"حسن السير والسلوك" تغير خارطة طريق انتخابات الصيادلة وعلى المتضرر اللجوء للقضاء

12/12 18:58

حالة من الجدل الشديد تحدث الآن بين الصيادلة، عقب اقرار شروط جديدة مستحدثه من الجمعية العمومية السابقة لنقابة الصيادلة في الوقت الذي يشكك فيه البعض في وجود انتخابات تجديد نصفي بشهر مارس القادم.

وأطلق مجموعة من الصيادلة حملة ساخرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي؛ اعتراضًا على استحداث الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، شرطًا جديدًا للترشح للانتخابات يقتضي بحصول المرشح على شهادة حسن سير وسلوك من النقابة العامة للصيادلة، بالإضافة الى تأدية الخدمة العسكرية، للمرشحين على مقاعد النقيب وأعضاء مجلس النقابة.

ووصف الصيادلة هذه الشروط بأنها "غير قانونية"، وأن الهدف منها إقصاء كل معارضي النقيب الحالي من الترشح للانتخابات، وبخاصة وأن الجمعية العمومية كانت مخصصة لاعتماد الميزانية، ولكن تم تحويل مسارها فجأة لتضع شروط جديدة للترشح.

وتساءل الصيادلة مستنكرين عن الجهة التي ستعطي النقيب الحالي شهادة حسن السير والسلوك بعد أحداث العنف التي شهدتها النقابة في وقت سابق، مطالبين بلجنة قضائية محايدة لمنح تلك الشهادات.

وطرح بعض الصيادلة تعليقات ساخرة حول شهادة حسن السير والسلوك، منها أن

وأكد الدكتور محمد سعودي وكيل نقابة الصيادلة سابقا، أن الشروط الجديدة لانتخابات النقابة التي أقرت خلال جمعيتها العمومية السابقة، إقصائية وتهدف الى إقصاء بعض الأعضاء عن العمل بالنقابي.

وأضاف سعودي، في تصريحات خاصة لـ " بوابة الوفد"، إن إضافة شهادة حسن السير والسلوك تعكس مخاوف النقيب الحالي الدكتور محيي عبيد، من ترشح صيادلة شرفاء وأقوياء في انتخابات التجديد النصفي.

وتابع سعودي، أن تلك الشروط غير قانونية بسبب إجراءاتها الخاطئة، حيث أنها لم تعرض على الفرعيات، كما أنها لم توضع في جدول أعمال الجمعية العمومية، ولكنها وضعت تحت بند "مايستجد من أعمال".

وأشار سعودي، الى أن أية شروط أو إجراءات جديدة يجب إقرارها من وزارة الصحة، وهذا ما لم يحدث، موضحا أن كل اللوائح

وقال وكيل نقابة الصيادلة السابق، أن النقابة ستطالب بعد رحيل النقيب بتعويضات كثيرة، بسبب الكثير من القضايا والطعون المرفوعه على النقابة في ظل حكم "عبيد".

وتابع عضو نقابة الصيادلة، ان النقابة تحولت الى ساحة لحروب فيسبوك وبلطجة وابتعدت عن القضايا المهنية، بعدما كانت بيت خبرة الصيادلة.

واكد الدكتور أيمن عثمان، امين عام نقابة الصيادلة الفرعية بأسيوط، ان الشروط الجديدة التي اقرتها نقابة الصيادلة للترشح بانتخاباتها، ومن ضمنها شهادة حسن السير والسلوك قانونية.

وأرجع عثمان، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الوفد"، السبب في قانونية القرار، إلى أنه يرجع للجمعية العمومية الماضية، موضحا أنها المسئول الأول والأخير عن تسيير القرارات في النقابة العامة وفرعياتها مالم تكون مخالفة للدستور.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل