المحتوى الرئيسى

خطف وسرقة وقتل".. قصص مأساوية تروي جبروت "3 عجلات"

12/12 18:29

"التوك توك" هذه المركبة الصغيرة حولها بعض سائقيها من وسيلة مواصلات لخدمة المواطنين في التنقل بين المسافات القصيرة إلى شبح مُظلم يرتبط اسمه بمعظم الجرائم التي تحدث من قتل وسرقة واختطاف وبلطجة، وكان آخرهم تلك المأساة البشعة التي شهدتها منطقة الهرم بعد أن تناوب سائق توكتوك و3 آخرين من أصدقائه على اغتصاب محامية وهتك عرضها .

وترصد "الرسالة" أبرز الحوادث التي شارك فيها وارتكبها سائقي "التوك توك".. وهي كالتالي:

اغتصاب محامية في الهرم :

أول أمس تجرد سائق توك توك من كافة معاني النخوة والإنسانية، بعدما استقلت معه محامية "التوكتوك" بحجة توصليه إلى أحد الشوارع بمنطقة الهرم، انطلق السائق وخيم على عقله شيطانه اللعين بأن أمامه فرصة حياته في أن يرتكب المعصية مع زبونته "المحامية ".

لم يتردد للحظة واتصل بـ3 من شلته أصدقاء السوء، وخدر المحامية، وتوجه بها إلى مكان مهجور خلف فندق بمنطقة الهرم، وتناوب هو وأعوانه اغتصابها لمدة ساعات وتركوها وفروا هاربين، وما إن فاقت المجني عليها توجهت إلى قسم شرطة الهرم وحررت محضرا بالواقعة وأدلت بمواصفات الجناة التقريبية، وتمكنت قوة أمنية من ضبطهم .

في مطلع شهر أغسطس الماضي اهتزت قلوب المصريين بعد حادث مقتل أسماء الرفاعي طالبة كلية التمريض بجامعة الأزهر التي قتلها سائق توك توك داخل شقتها الكائنة بمساكن أطلس بالحي العاشر في مدينة نصر بغرض السرقة، وأقر الجاني أنه كان على دراية بموعد ذهاب وإياب المجني عليها وأصدقائه لكونه كان يقوم بتوصيله يوميا بواسطة التوك توك لمكان عملهم بمقابل مادي، وفي يوم الواقعة صعد إلى مسكنهن ظن منه أنه لا أحد منهن متواجد بالداخل، ولكن فوجئ بعد دخول الشقة بوجود "أسماء" فقرر التخلص منها بعد أن تعرفت على شخصيته رغم توسلاتها له بأن يتركها ويأخذ ما يريده، لكنه قرر أن يقتلها فخنقها وتركها جثة هامدة، وفر هاربا، إلى أن تمكنت مباحث القاهرة من كشف غموض الواقعة وإلقاء القبض عليه.

جريمة قتل وبيع التوك توك

نوفمبر الماضي نجحت مديرية أمن الإسكندرية في كشف غموض جريمة قتل، كانت الجثة فيها، لسائق "توك توك" يبلغ من العمر 23 عامًا، مقيم بمنطقة المراغي القديمة، عثر عليه، بالوصلة الرابطة بين الطريق الدولي وطريق الإصلاح، مهشم الرأس وبه جروح طعنية متفرقة وبطيات ملابسه متعلقاته الشخصية عدا هاتفه المحمول.

التحقيقات تمكنت من الكشف عن قيام عاطلين بارتكاب تلك الجريمة، إذ اعترفا أثناء التحقيق، بجريمة القتل، وكيفية تنفيذها، وعن بيعهما لـ"التوك توك" بـ7800 جنيه، لأحد الورش.

فى نهاية شهر يونيو الماضي، كشفت محكمة الجنايات عن أبشع جرائم القتل، وكان ضحيتها طفل عمره 12 عاما، وجد ملقيًا على طريق مصنع أسمنت حلوان، بداخل جوال، وحول رقبته سلك كهرباء، مصاب بجرح قطعي في الجانب الأيمن من الوجه، وخرجت أحشاؤه.

كان الجاني، عاطلا عن العمل، ومسجل ضده العديد من السرقات، نفذ جريمته لسرقة "التوك توك" الخاص بالطفل، وحصل على جزائه "الإعدام شنقا".

في 15 يوليو 2018، عُثر على ثلاث جثث لأطفال، بتقاطع شارعي "الثلاثيني- المريوطية"، وكان العنصر الرئيسي في القضية "توك توك"، إذ أسفرت جهود التحقيقات عن التوصل لشاهد رأي الحادث، حوالى الساعة 11 مساءً إذ أثناء تواجده بمنطقة عمله شاهد "توك توك" قادما من الاتجاه العكسي بطريق المريوطية تستقله سيدتان وطفلة قمن بإلقاء سجادة وكيسين من البلاستيك الأسود، وانصرف سائق "التوك توك" ثم استقلت السيدتان والطفلة "توك توك" آخر الواقعة كشفها سائق "التوك توك" الذي أوصل السيدتين، وكان خلفها أم الأطفال الثلاثة.

في يونيو 2018، تم العثور على جثة سائق "توك توك" مصابا بالعديد من الطعنات، بعد غياب عن أسرته، وكان الجناة، عاطلين قاما بقتله بهدف السرقة وتم القبض على أحدهما.

- وفي يوليو عام 2018، كشفت تحقيقات النيابة عن جريمة قتل بشعة لسائق "توك توك"، بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، بعد ان قام ثلاث من العاطلين بقتله، بعد استدراجه إلى منطقة نائية خاليه من السكان، وبمجرد الوصول، أجبروه على ترك "التوك توك"، وبعد رفضه، سددوا له عدة ضربات أودت بحياته.

وفي 25 مارس 2017 تمكنت مباحث أمن القاهرة من القبض على سائق "توك توك"، وعاطل كونا تشكيلا عصابيا، تخصص في سرقة وخطف هواتف السيدات بمنطقة المقطم، باستخدام التوك توك، وتبين أنهم وراء ارتكاب 5 وقائع سرقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل