المحتوى الرئيسى

مشتريات العرب والأجانب ترتفع بالبورصة لليوم الثالث على التوالى.. والمؤشر الرئيسي يصعد 1.52%

12/12 16:12

ارتفعت البورصة، في ختام تعاملات اليوم، لليوم الثالث على التوالى فقد سجل المؤشر الرئيسي EGX30، صعودا بنسبة 1.52%، ليغلق عند 12856.83 نقطة، وذلك بعدما شهدت موجة من الانخفاضات المتتالية خلال الفترة الماضية، مدفوعة بمشتريات العرب والأجانب، إلى جانب ارتفاع في القطاعات والأسهم القيادية.

قال إبراهيم النمر المحلل الفني بشركة النعيم للسمسرة في الأوراق المالية، إن ارتفاع القطاعات والأسهم القيادية كسهم هيرميس وجلوبال تليكوم وأوراسكوم للتنمية، أدى إلى ارتفاع السوق اليوم بمستويات تصل إلى 12700.

وأضاف النمر، أن السوق مستمرة فى الصعود للجلسة الثانية على التوالى بمستوى يقترب من حاجز الـ13 ألف نقطة، بعدما سجل أدنى مستويات تقترب من 12 ألف نقطة.

وارتفعت مؤشرات البورصة، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين الأجانب والعرب، بصافى 380,60 مليون جنيه و120,37مليون على التوالى، فيما مالت تعاملات المصريين للبيع بنحو 671,01 مليون.

من جهته، قال أحمد زكريا، مدير حسابات العملاء بشركة عكاظ للسمسرة، إن ارتفاع البورصة، جاء كردة فعل لموجة الهبوط العنيف خلال الفترة الماضية، موضحا أن صعود المؤشر الرئيسي يرجع إلى استقرار السوق العالمية خاصة البورصة الأمريكية.

وقفزت الأسهم الأمريكية أمس الثلاثاء، محققة مكاسب على نطاق واسع بقيادة القطاعين الصناعي والتكنولوجي وسط إشارات على تحقيق تقدم في المباحثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل