المحتوى الرئيسى

الفائزة بجائزة لوريال في العلم 2018: آمل أن أكون مصدر إلهام لنساء مصر

12/11 23:21

استطاعت نهى مصطفى حسني، ابنة محافظة أسيوط، أن تنتصر للمرأة في صعيد مصر، بعد أن فازت بجائزة لوريال للمرأة في العلم لعام 2018، عن مشروعها الذي يهدف إلى تحليل كميات ضئيلة من المستحضرات الدوائية المحتمل وجودها في مياه الصرف، وكذلك الآيضات البيولوجية النشطة المحتمل وجودها ف مياه الصرف.

ويهدف المشروع لتحليل وتقدير ومعالجة مياه الصرف من الشوائب المحتمل وجودها فيها وكذلك المستحضرات الدوائية الملوثة للمياه.

تعمل "نهى" مدرس مساعد في قسم الكيميا الصيدلية بكلية الصيدلة جامعة أسيوط، وحاصلة على عدد من الكورسات المختلفة في نفس مجال تخصصها، وفي عام 2010 حصلت على درجة البكالوريوس في العلوم الصيدلية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وتم تعيينها كمعيدة في الجامعة، ثم حصلت على الماجستير في الكيمياء التحليلة، وهو ما أهلها للتعين كمدرس مساعد وتم تسجيلها كطالبة دكتوارة في مارس 2015.

وكان لدورها في مجال الكيمياء التحليلية الفضل في الاستعانة بها كمساعد بحث شرفي في كلية الصحة وعلوم الحياة في جامعة دي مونتفورت في المملكة المتحدة.

عن حصولها على الجائزة تقول «نهى»: "شرف عظيم أن يتم اختياري لها، وهو ما منحني دعم معنوي كبير لبذل جهدي في مشروعي الذي أتمنى يساهم مساهمة إيجابية في ضمان صحة المصريين وأن يتم تطبيقه على مستوى العالم في مجالات تحليل الأدوية وضمان الجودة لتعم الفائدة".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل