المحتوى الرئيسى

صراع بين 7 أندية على أخر 4 بطاقات مؤهلة إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

12/11 15:35

ليفربول وباريس من الفرق السبعة المتصارعة على بطاقات التأهل في دوري أبطال أوروبا

تقام اليوم وغدا، مباريات الجولة الأخيرة، من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي سيتأهل من خلالها 16 فريقا إلى ثمن نهائي البطولة والذي سيقام في فبراير من العام المقبل.

وستقام قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في مدينة نيون السويسرية، يوم الاثنين المقبل، لتحديد مباريات هذا الدور.

وبعد تأكد تأهل 12 ناديا إلى الدور المقبل، يتبقى 4 مقاعد شاغرة، وتملك 7 أندية آمال متفاوتة لخطف واحدة من تلك البطاقات، والأندية هي: إنتر ميلان الإيطالي، ليفربول الإنجليزي، ليون الفرنسي، نابولي الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، شاختار دونيتسك الأوكراني، توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وتشهد المجموعة الثانية منافسة نارية على المركز الثاني بين توتنهام الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي، ويملك كلاهما 7 نقاط، وسيحل السبيرز ضيوفا على برشلونة الإسباني في مواجهة صعبة بملعب الكامب نو، ويستضيف النيراتزوري فريق بي إس في آيندهوفن الهولندي في المباراة الأخرى.

ويحتاج توتنهام إلى تحقيق الفوز بأي نتيجة على الفريق الكتالوني، ليضمن تأهله معه بشكل مباشر إلى الدور المقبل، ويملك الفريق الإنجليزي أملا آخر وهو تحقيق نتيجة مماثلة كالتي يحققها إنتر أمام آيندهوفن، مثلا فوز توتنهام وإنتر أو تحقيق كليهما للتعادل، يعني استمرار التساوي في النقاط وهو ما يعني صعود الفريق الإنجليزي بفضل المواجهات المباشرة، تعادل توتنهام وخسارة إنتر، أو يحقق الفريق اللندني نتيجة أفضل من النيراتزوري، على سبيل المثال يتعادل توتنهام مع البرسا ويخسر إنتر أمام آيندهوفن.

ويملك الفريق الإيطالي أملا وحيدا وهو تحقيق نتيجة أفضل من التي سيحققها توتنهام، فعلى إنتر تحقيق الفوز مثلا وانتظار تعادل أو خسارة السبيرز على يد البرسا.

ويظهر في المجموعة الثالثة، الصراع الأكثر ضراوة، حيث تتنافس 3 أندية على بطاقتي التأهل، وهم نابولي "9 نقاط" وباريس "8 نقاط"، وليفربول "6 نقاط"، ويحل الفريق الفرنسي ضيفا على سرفينا زفيزدا "رد ستار" الصربي، ويستطيع الفريق الباريسي حسم مصيره بيده حيث يكفيه الفوز بأي نتيجة ليتأهل سواء كمتصدر او وصيف للمجموعة.

ويستضيف ليفربول فريق نابولي، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، ويعلم الفريق الإيطالي أن تحقيق الانتصار أو حتى التعادل يؤمن له مقعدا في الدور المقبل، بينما يدخل محمد صلاح ورفاقه المباراة بحثا عن الانتصار، وليس الفوز وحده يؤهل الريدز بل يحتاج ليفربول إلى الفوز بنتيجة 1-0 تحديدا أو بفارق أكثر من هدف ليضمن تأهله إلى الدور التالي.

والأكثر إثارة في تلك المجموعة، هو تحقيق ليفربول الانتصار على نابولي وتعادل باريس مع رد ستار، ووقتها ستتساوى الأندية الثلاثة في الرصيد "9 نقاط"، ووقتها سيتأهل ليفربول كمتصدر وباريس في الوصافة، بعدما سيتم حذف نتائج الفريق الصربي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل