المحتوى الرئيسى

جامعة القاهرة تنظم حفل ختام فعاليات الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

12/11 18:02

نظمت وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، اليوم، حفل ختام فعاليات حملة الـ 16 يومًا العالمية المناهضة للعنف ضد المرأة برعاية الأمم المتحدة، والتي شاركت فيها جامعة القاهرة، خلال الفترة من 25 نوفمبر الماضي حتى 10 ديسمبر الجاري، بمجموعة من الفعاليات والأنشطة للتوعية بمكافحة التحرش والعنف ضد المرأة، وهي الحملة العالمية التي تشارك فيها الجامعات ومنظمات المجتمع المدني.

وأقيم حفل ختام الفعاليات بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تحت شعار "جامعة القاهرة في مواجهة التحرش والعنف ضد المرأة".

وبدأت فعاليات الختام بتوقيع مذكرة تفاهم بين جامعة القاهرة والمركز الثقافي البريطاني، أعقبها كلمات من مدير المركز الثقافي البريطاني وأعضاء من المركز، واختتمت الفعاليات بحفل فني لكورال كلية التجارة بالجامعة.

وألقى رئيس جامعة القاهرة، كلمة حول قيم المساواة وتعزيز الوقاية والحماية للمرأة من العنف، أشار خلالها إلى أن هناك فرق بين المساواة والتكافؤ بما يتعلق بالرجل والمرأة، حيث أن كلاهما يكمل الآخر بأدوارهما، مؤكداً علي ضرورة النظر للمرأة كإنسان.

وأكد الخشت أهمية دور الأسرة بشكل عام في التربية لأن الطفل يتأثر بالتقليد أكثر من النصيحة، مشيرًا إلى أن الجامعة لديها رسالة في مجال مكافحة العنف ضد المرأة بالتعاون مع المجتمع، وتستهدف هذه الرسالة الشباب عامة، وشباب الجامعة بصفة خاصة، لنشر الوعي بينهم حول قيم المساواة وتعزيز الوقاية والحماية للمرأة، والتوعية بأن التعليم الجامعي آمن للجميع، وذلك من خلال أنشطة مختلفة لوحدة مناهضة التحرش بالجامعة والتي يشارك بها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لدعم هذه الرسالة المجتمعية الهامة.

وأشاد بدور وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة في نشر ثقافة الاحترام والمساواة بين الطلاب وما تقوم به من أنشطة ومبادرات في هذا المجال.

وألقت الدكتورة مها السعيد مدير وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، كلمة حول دور وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بالجامعة في مناهضة التحرش والتوعية بمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل