المحتوى الرئيسى
رياضة

"الاتحاد من أجل المتوسط:" تعزيز "الاقتصاد الأزرق" بالمنطقة من أولويات الاتحاد

12/07 10:28

أكد السفير ناصر كامل أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط أن تعزيز "الاقتصاد الأزرق" في منطقة البحر الأبيض المتوسط تعد من أولويات دول الاتحاد.

وقال السفير ناصر كامل - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن منطقة البحر الأبيض المتوسط تتمتع بإمكانات هائلة وثروة من الموارد التي نحتاج لتحسينها بطريقة مستدامة من أجل تعزيز النمو والوظائف والاستثمارات ، بالإضافة إلى الحد من الفقر مع الحفاظ على صحة البحار.

ولفت الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط الى أهمية العمل المشترك الذي تم تنفيذه في المنطقة لتعزيز القدرة التنافسية للموانئ والنقل البحري ، مذكرا بعدد من المبادرات مثل إنشاء اتحاد موانئ البحر المتوسط (MedPorts)، وبالمشاريع المدعومة من الاتحاد من أجل المتوسط ، مثل TransLogMED ، LOGISMED.

ودعا السفير ناصر كامل إلى أهمية معالجة قضية النفايات البلاستيكية في البحار، مسلطا الضوء على المشروع الذي أطلق عليه الاتحاد من أجل المتوسط Plastic Busters والذي يسعى إلى معالجة دورة الإدارة الكاملة للقمامة البحرية ، من الرصد والتقييم إلى الوقاية والتخفيف في البحر الأبيض المتوسط.

وكان أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط قد شارك في اجتماع مبادرة التنمية المستدام للاقتصاد الأزرق في غرب البحر الأبيض المتوسط "واست ماد" الذي اختتم أعماله الثلاثاء بالجزائر ، حيث دعا إلى تقديم دعم مناسب على مستوى الحوض البحري الفرعي لمبادرة التنمية المستدامة للاقتصاد الأزرق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل