المحتوى الرئيسى

أسباب شغف المصريين بلعبة «بابجي»

12/06 17:03

انتشر مؤخرًا مصطلح «الجيمرز» في الشارع المصري، فهو يطلق على الأشخاص الهاويين لألعاب الإنترنت والفيديو جيم.

ولعل أبرز «الجيمرز» الذي ذاع صيته في الأونة الأخيرة اللاعب رامي مصطفي، صاحب الـ 27 عاما، الذي استطاع أن يفرض نفسه على الساحة بشكل كبير.

التحق مصطفى بكلية التجارة، لكنه لم يعمل بها، وعمل خلال سنته الثانية بالجامعة في إحدى شركات الهاردوير (الأجزاء المكونة للحاسب) لمدة 5 سنوات.

قال "مصطفى"، أن مجال الألعاب الإلكترونية منتشر بشكل كبير في الشارع المصري، بداية من الفيديو جيم و«الأتاري»، مؤكدًا انها ليست من الأمور المستحداثه علي المصريين.

وأكد "مصطفى" لـ«الدستور»، أنه هناك الكثير من المسابقات التي ترعي هذه المسابقات، فضلًا عن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتشجيعه الدائم لشباب التكنلوجيا من أجل منافسة الدول الأوربية في مجال تصميم الألعاب الألكترونية.

نوه مصطفي، أن الكثير من البلاد الأوربية تعتمد علي تصميم الألعاب الألكترونية في إقتصاديتها، مشيرًا الى ان اللعبة الواحدة تعتمد علي تشغليها علي أكثر من 1500 شخص، الأمر الذي يجعلها منفذ جيد للحد من البطالة.

وعن رأيه في إنتشار لعبة «بابجي» بين المصريين، أكد مصطفي، أن «الكومكس» التي أنتشرت علي مواقع التواصل الأجتماعي، السبب وراء شغف المصريين لتحميلها واللعب فيها.

وأوضح مصطفى، أن "بابجي" ليست من الالعاب العنيفة، وهذا يتضح من تقنياتها التي تمثلت في ألوان الدم عند القتال، وأستخدام الجروبات والفرق.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل