المحتوى الرئيسى
رياضة

إطلاق هاتف نوكيا “8.1 Nokia 8.1” بتقنية الشاشة “PureDisplay”

12/06 16:05

أعلنت شركة HMD العالمية، الشركة المطوّرة لأجهزة نوكيا اليوم طرح أحدث إضافة إلى مجموعتها من الهواتف الأساسية ذات القيمة العالية مع هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1.

وعلى غرار الهواتف الذكية الأخرى ضمن الفئة نفسها من نوكيا، بما في ذلك نوكيا 7 بلس Nokia 7 Plus، يُتوقّع أن يحقق هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 نجاحاً باهراً مع تجربة تصوير مذهلة بفضل بصريات مستشعر التصوير زايس Zeiss عالية الحساسية والرائد في الصناعة، ونظام تثبيت الصورة البصري (OIS).

وتوفّر تقنية الشاشة PureDisplay المدعومة بتقنية تصوير الأفلام HDR 10 تجربة مشاهدة محسّنة مع دقة عالية في إعادة إنتاج الألوان لتباين حتى تحت نور الشمس الساطع بينما تضمن مجموعة الشرائح أداءً سلساً لمدة تصل إلى يومين بعد عملية شحن واحدة.

ويأتي كل ذلك في حزمة عصرية تتميّز بالدقة الحرفية المتوقعة من هواتف نوكيا الذكية. ويعمل الهاتف بأحدث ابتكارات نظام أندرويد مع أندرويد 9 باي Android 9 Pie، أحدث برنامج من أندرويد، مما يضمن أن يقدّم هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 أفضل تجارب أندرويد Android مع أحدث الابتكارات المبدعة والخارجة عن المألوف.

ومن جانبه، قال تامر سعيد الجمل المدير العام لشركة HMD العالمية في مصر: ” سيكون هاتف Nokia 8.1 هو الهاتف الذي يسعد أولئك الذين يبحثون عن هاتف يتطور مع الوقت. يمزج Nokia 8.1 الجديد أحدث تقنيات المتانة مع تحسينات الذكاء الاصطناعي مما يجعل هذا الجهاز الشريك المثالي الذي يتفهم متطلبات المستخدمين اليومية. إلى جانب تفوق الكاميرا البصرية ZEISS، وبطارية طويلة الأمد تستمر خلال ماراثون طويل من لعبة PUBG الشهيرة، يوفر هذا الهاتف الذكي القدرة على التحمل لا مثيل لها. ولقد سمعنا مرارًا وتكرارًا من معجبي هواتف نوكيا في مصر أن جودة هواتف نوكيا الخاص بهم لا يضاهيها شئ.

وصرّح جوهو سارفيكاس، الرئيس التنفيذي للمنتجات، HMD Global قائلاً:

لقد شهدنا نجاحاً ممتازاً في فئة الهواتف الأساسية ذات القيمة العالية بحيث يواصل كلّ هاتف ذكيّ نقوم بطرحه ضمن هذه الفئة تقديم تجارب جديدة من الطراز الأوّل. ومع نوكيا 8.1 Nokia 8.1 ندفع الحدود ضمن هذه الفئة من خلال تقديم أداء أسرع مع معالج ذات هندسة من الدرجة الأولى، ومستشعر رائد، ونظام تثبيت الصورة البصري OIS وبصريات زايس ZEISS Optics للحصول على جودة صور رائعة في ظروف الإضاءة المنخفضة إضافة إلى تقنية الشاشة PureDisplay HDR 10 الجديدة.

“بالإضافة إلى تمتّعه بالدقة الحرفية وجودة الصنع التي تشتهر بها هواتف نوكيا الذكية، لقد أتحنا تجربة Android 9 Pie لعملائنا ليتمكّنوا بذلك من الاستمتاع بأحدث إبداعات نظام أندروي بما في ذلك مختلف مزايا الرفاهية الرقمية Digital Wellbeing الجديدة. فعند اتّخاذ أيّ قرار يتعلّق بالتصميم أو الهندسة يكون هواتنا محطّ تركيزنا الأساسي. إنّنا نريد منحهم تجارب من الطراز الأوّل ونأمل أن يوافقوا معنا على أنّ هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 يجسّد تميّز الهندسة مقابل سعر رائع قريب إلى المتناول.”

تصوير متميّز مع أعلى معايير التصوير في القطاع

يأتي أداء هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 على إنتاج صورٍ رائعة في ظروف الإضاءة المنخفضة نتيجة لمزيج مثالي ما بين البرمجيات والمكوّنات المادية. وتتميّز الكاميرا الأساسية عالية الحساسية بمستشعر كبير قياس 1/2.55 بوصة وبيكسلات أكبر بحجم 1.4 ميكرون بيكسل لالتقاط الضوء بشكل أفضل للحصول بالتالي على صور غنية بالتفاصيل الواضحة. وبفضل تكنولوجيا تثبيت الصورة البصرية والتركيز السريع جداً، يستطيع هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 التقاط صورٍ ولقطات فيديو في غاية الوضوح. ومع الفتحة الواسعة يمكنك التقاط صور واضحة جداً حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة مما يسمح بأوقات أكبر لتعرّض الصورة للضوء والتي يمكن التحكّم بها بشكل يدوي مع وضعية Pro Camera.

ذلك، وتتيح الكاميرا الأمامية المتكيفة بحجم 20 ميجابكسل التقاط صور سيلفي في الليل، حيث تعمل على تحسين مقدار الضوء الذي تستطيع التقاطه من خلال دمج أربعة بكسلات في بكسل عملاقة واحد. ويمكن أيضاً تصوير أفلام مثل المحترفين باستخدام فيديو بدقة 4K ويمكنك أن تعيش اللحظات مرّة أخرى بفضل تسجيل نوكيا الصوتي المحيطي عالي الدقة بنظام ستيريو.

إضافة إلى ذلك، يمكن تحقيق صور للوجوه شبيهة بصور الاستوديو مع تأثير “بوكيه” الشهير والمحسّن مع عمق المجال المنخفض في هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 فضلاً على جهاز استشعار ثنائي بقدرة 13 ميجابيكسل. أطلق العنان لإبداعك باستخدام كاميرا Pro Camera UI للتحكم التام في صورك، أو انتقل بصور الـ #Bothie إلى مستوى جديد مع الشخصيات ثلاثية الأبعاد التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والأقنعة والفلاتر الممتعة في الصور ومقاطع الفيديو، والتي يمكنك بثها مباشرة بدون الخروج من تطبيق الكاميرا الخاص بك.

حين تصبح الهواتف المتحرّكة الأجهزة المفضلة لمشاهدة الفيديو، تحتاج شاشة مصمّمة للمضمون الذي تشاهده وللبيئة التي أنت فيها. هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 هو الهاتف الذكي الثاني المزوّد بتقنية الشاشة PureDisplay لتجربة مشاهدة أروع. تمّ الانتقال بالصور إلى مستوًى آخر بفضل تقنية HDR 10 التي توفر تبايناً أعلى ووضوحاً كبيراً وأكثر من مليار لون فردي لضمان حفاظ الصورة على أعلى معايير الدقة، سواء أكنت في غرفة مظلمة أم تحت أشعة الشمس الساطعة. وبالتالي، توفّر لك الشاشة أفضل تجربة ممكنة سواء أكنت في الخارج في ضوء الشمس الساطع أم في غرفة مضاءة بشكل خافت، وسواء أكنت تلعب الألعاب أم تشاهد الفيديو.

ولمشاهدة كلّ ذلك المحتوى عالي الوضوح خلال تنقلك، أنت بحاجة لبطارية تدوم طويلاً. وبطارية هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 تسمح لك بالاستمتاع حتى يومين كاملين من الاستخدام بعد عملية شحن واحدة. وباجتماع الطاقة التي تدوم طويلاً مع منصّة هاتف متحرّك كوالكوم سنابدراغون 710 Qualcomm® Snapdragon™ 710 يستطيع نوكيا 8.1 Nokia 8.1 تنفيذ أيّ مهمة بدون عناء مع رسومات أسرع بنسبة 35% وأداء أكبر بنسبة 20% مقارنة بمجموعة الشرائح السابقة.

ويتميّز الهاتف الجديد بقوّة ذكاء اصطناعي مضاعفة وذلك بفضل محرّك كوالكوم للذكاء الاصطناعي الذي يتضمّن هندسة جديدة تماماً لأداء كفوء. ويعني النظام الصوتي المدعوم بتقنية aptX من كوالكوم أنّه بات بإمكان محبّي الموسيقى الاستمتاع بجودة صوت أفضل للأقراص المدمجة بشكل لاسلكي عبر البلوتوث.

انتقل بالهواتف الذكية إلى بعد جديد بالكامل من خلال الجمع ما بين العالم المادي والمحتوى الرقمي مع دعم AR core. ومن خلال تطبيقات مثل Human Anatomy، وMagic Plan، وJenga AR، يمكنك تصوّر النظام العصبي والتعرّف عليه بشكل ثلاثي الأبعاد، أو إنشاء مخطّط للشقة بمجرّد السير في أرجاء المنزل، أو حتى تكديس القطع الخشبية على مائدة الطعام ولكن بدون الحاجة إلى إعادة الترتيب بعد انهيار البرج.

معلناً بداية عصر جديد من الدقة الحرفية والتفاني المطلق في الاهتمام بالتفاصيل، تمّ تصميم ن هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 بنفس القدر من الاهتمام للمواد وجودة الصنع والتكامل الهيكلي المتوقّع من هاتف ذكي من نوكيا فضلاً على كونه يشكّل تجسيداً حقيقياً لأناقة التصميم الأوروبي.

يتميّز الهاتف بإطار صلب جداً من الألمينيوم 6000-series مع مركز من الألمينيوم المصبوب في استخدام كفوء للمواد. وبالاستفادة من التباين الأنيق ما بين الزجاج المقوّس، والمعدن المصقول واللمسة النهائية الحريرية، تم تعزيز تصميمه الفريد باللونين مع معالجة أنودية مزدوجة للطلاء نفسه الذي أحبه عشاق نوكيا على هاتف نوكيا 7 بلس 7 Plus. ذلك، وتعكس الحوافي بقَطع ماسي متانة الهاتف كما تشكّل بياناً جريئاً عن قدرته على مواجهة أمور الحياة اليومية.

وُضعت شاشة هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 الرائعة قياس 6.18 بوصة، عالية الوضوح HD+ من الحافة إلى الحافة ضمن إطار أنيق، مما يسمح لك بالاستمتاع بأفلامك وتطبيقاتك المفضلة على شاشة كبيرة بشكل مريح أثناء التنقل، تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الشاشة أكبر من الشاشة التي زُوّد بها هاتف نوكيا 7 Plus الحائز جوائز عديدة والتي بلغ حجمها 6 بوصات.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل