المحتوى الرئيسى
رياضة

“ترانسيند” تطلق قرص تخزين فائق الصغر

12/05 17:21

كشفت ترانسيند الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية، النقاب عن قرص التخزينESD220C من نوع SSD الذي يجمع بين سهولة التنقل لحجمه متناهي الصغر وفاعليته لأنه يدعم نقل البيانات بسرعة فائقة.

وتعتبر أقراص التخزين من نوع SSD تعتبر الحل المثالي للمستخدم الذي يبحث عن قرص تخزين بحجم صغير ووزن خفيف وسهولة في الحمل والتنقل به من مكان لآخر لأنها لا تعتمد على أجزاء متحركة. حجم ESD220C من ترانسيند يصل لـ 9.6 ملم في الارتفاع، ووزنه يصل لـ 35 جرام مما يجعله يقترب من حجم بطاقة الإئتمان، ويمكن للمستخدم من حمله بسهولة داخل محفظة النقود والتنقل به. يتميز أيضا ESD220C بحافظة أنيقة ذات لون أسود أخاذ، وطلاء مقاوم للخدش مما يزيد من صلابة وأناقة قرص التخزين في آن واحد.

سرعة فائقة في نقل البيانات

السبب الرئيسي الذي يدفع المستخدم لدفع المزيد لإقتناء قرص تخزين من نوع SSD على حساب أقراص التخزين الخارجية التقليدية من نوع (hard drive) هو السرعة. على عكس أقراص التخزين التقليدية، يتميز ESD220C بأنه يقوم بالاستفادة بشكل كامل من واجهة SuperSpeed ​​USB 3.1 Gen 1 وتقنية التخزين المؤقت SLC المدمجة، ليحقق سرعة نقل بيانات إستثنائية تصل إلى 410 ميجا بايت في الثانية للقراءة و 400 ميجابايت في الثانية للكتابة. قرص التخزين الجديد من ترانسيند ESD220C مدعم أيضا ببروتوكول UASP الذي يزيد من سرعة نقل البيانات. أي أن سرعة نقل البيانات من حيث القراءة والكتابة من الممكن أن تتضاعف إذا تم توصيلة بجهاز أخر يدعم نفس البروتوكول، وذلك إذا ما تمت المقارنة بين استخدام هذا البروتوكول وبين استخدام واجهة الاستخدام USB 3.0 التقليدية.

واجهة استخدام مرنة من نوع Type-C

ولتحقيق أقصى قدر من التنوع والإنتشار بين الأجهزة التي تحتوي على منافذ USB مختلفة، فقد أتى ESD220C مصمماً بمنفذ يو أس بي من  طراز USB Type-C port مما يوفر المزيد من المرونة في نقل البيانات بين الويندوز والماك وأجهزة الأندرويد التي تحتوي على خاصية on the go. يأتي مع قرص التخزين الجديد كابل توصيل من يو أس بي Type-C ليو أس بي Type-A، لكن كابل التوصيل من يو أس بي Type-C ليو أس بي Type-C يجب شراؤة بشكل منفصل.

في حين أن السرعات العالية مهمة لنقل النسخ الكبيرة من البيانات ونسخها احتياطيًا إلى قرص التخزين، فإن السرعة العشوائية أيضا مطلوبة إذا كان عليك تشغيل برامج أو ألعاب مباشرة من على قرص تخزين SSD المحمول. قرص تخزين ESD220C من ترانسيند يعمل بكفاءة عالية كوحدة تخزين خارجية external driveلمنصات ألعاب بلاي أستيشن 4 وأكس بوكس ون، وذلك ليس لمجرد الإستفادة من مساحة التخزين، ولكن أيضا للإستفادة من زمن التحميل load time المحسن الذي يصل لثلاث أضعاف زمن التحميل لقرص التخزين الخارجي external HDD.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل