المحتوى الرئيسى
رياضة

المؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء يستضيف نائب رئيس “IEEE TEMS”خلال زياتة الأولى لمصر 

12/05 17:21

انطلق المؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء(IEEE GCIoT) في دورته الثانية، اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018، وسط حضور رفيع المستوى ومشاركة ضخمة للأكاديمين، الباحثين، وأبرز الشخصيات بقطاع تكنولوجيا المعلومات، وذلك بمكتبة الأسكندرية التي تستضيف فعاليات المؤتمر خلال الأيام الثلاثة لانعقاده.

وحفلت أجندة اليوم الاول من المؤتمر، بعديد الفعاليات، فعلى دقات التاسعة صباحاً توافد الحضور، قبل أن تتوالى الكلمات الترحيبية، ثم استهل الدكتور مجدي علي بيومي جامعة لويزيانا، الجلسات، والتي حملت عنوان “نحو أنظمة مأمونة لإنترنت الأشياء”، ليتم بعدها التقاط الأنفاس باستراحة مدتها نصف ساعة.

وسرعان ما عادت الفعاليات في الحادية عشر والنصف ظهراً، حيث لقاء خبراء الصناعة، في حلقة نفاشية شديدة الأهمية حملت عنوان “بيئة العمل المحيطة بالنسبة لإنترنت الأشياء في مصر – المنظور التكنولوجي، وأعقبها جلسة عرض الأوراق البحثية ” IoT-App: تطبيقات وخدمات إنترنت الأشياء”.

وتواصلت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، حيث كان الموعد مع الكلمة االرئيسية “إدارة التغيير وتحولات الأعمال في عصر إنترنت الأشياء”، وتحدث خلالهاRobert Bierwolf نائب رئيس مؤتمرات IEEE TEMS، هولندا. وقبل الختام تناول خبراء الصناعة الفرص والتحديات الخاصة بقطاع المدن الذكية المستدامة، في جلسة هامة بعنوان “المدن الذكية المستدامة – الفرص والتحديات”. وأسدل الستار على فعاليات اليوم الأول بجلسة عرض الأوراق البحثية ” IoT-Plat: منصات إنترنت الأشياءوالنتائج التجريبية”. وتبعه حفل عشاء حتى العاشرة مساءً، ما يعنى أن أجندة اليوم الأول حفلت بعديد الأحداث التي امتدت لأكثر من 12 ساعة متواصلة.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل