المحتوى الرئيسى

حفيد محرم فؤاد المطرب البلجيكي تامينو "صوت النيل" الجديد!

12/05 03:40

يرجع المغني وكاتب الأغاني "تامينو محرم فؤاد" البالغ من العمر ٢٢ عاماً إلى أصولا بلجيكية ومصرية ولبنانية لكنه يرتبط في العالم العربي باسم فني كبير يجب عليه الحفاظ عليه، فجده المطرب المصري الراحل "محرم فؤاد" كان أحد نجوم الطرب إبان ما يُطلق عليه العصر الذهبي للسينما والموسيقى المصرية في ستينيات القرن الماضي.

وقد بلغ المطرب محرم فؤاد في هذه الفترة أوج شعبيته ، حتى أُطلق عليه لقب "صوت النيل".

ويعقب حفيده تامينو على ذلك قائلاً: "نعم من الشائع منح مثل تلك الألقاب للمطربين في العالم العربي".

ويضيف خلال حديث هاتفي أجراه من منزله في مدينة انتويرب البلجيكية "للأسف توفي جدي عندما كنت في الخامسة من عمري ولذا فإنني حقيقةً لا أتذكره. لديّ ألبوماته الغنائية وغالباً ما أستمع إليها عندما أكون في المنزل. أحب على وجه الخصوص التسجيلات الحية له (الحفلات) لأنه عندها يمكنك أن تستمع الى صوته الاستثنائي، الذي يتميز بقوة صوتية وكثافة موسيقية عالية. أنا فخور جداً به".

بعد وفاة محرم فؤاد عام ٢٠٠٢، قال الناقد السينمائي طارق الشناوي إنه "كان شخصيةً فريدة" وأضاف "لكنه كممثل يمتلك موهبة محدودة بيد أن أغانيه مازالت تتردد وتحظى بحب الناس ".

أما تامينو، الذي وقع عقدا لتوزيع أعماله مع شركة بريطانية مستقلة، فقد أطلق ألبومه الغنائي الأول تحت عنوان (أمير ) خلال الصيف الماضي.

وقد أثارت أول أغنيات الألبوم (حبيبي الأبدي) مقارنات مع المغنيين الشهيرين جيف بوكلي و توم يورك . ونال صوت تامينو الثناء على نحوٍ خاص نظراً لتنوع وتعدد طبقاته.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل