المحتوى الرئيسى

"عبدالرحيم": استهلاك الفرد الواحد من السكر يصل لـ34 كيلو جرام سنويا | أسايطة

11/21 14:12

الرئيسيه » أخر الأخبار » أخر الأخبار » “عبدالرحيم”: استهلاك الفرد الواحد من السكر يصل لـ34 كيلو جرام سنويا

قال المحاسب محمد عبدالرحيم، ممثل عن شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، إن إنتاج السكر المحلي في مصر بلغ 2.210 مليون طن في 2018، وكانت نسبة السكر المنتج من القصب نحو 42%، حسب بيان إعلامي لجامعة أسيوط.

أضاف عبدالرحيم، أما المنتج من البنجر فبلغت نسبته 58%، بينما يبلغ اجمالي الاستهلاك السنوي في مصر 3.150 مليون طن، وبالتالي يمثل الإنتاج المحلي 70% فقط من الاستخدام الفعلي.

أشار ممثل الشركة، إلى أنه يبلغ متوسط استهلاك المواطن المصري منه 34 كيلوجرام سنويا، وهو ما دعا الدولة إلى تكثيف جهودها لزيادة الإنتاج في ظل محدودية المياه المتاحة، وهو ما استدعى تكاتف الجهود لتحقيق ذلك الهدف، بدءًا من اشتراك هيئة الأرصاد الجوية في الدراسات الجارية حول الاحتياجات المائية الفعلية لزراعة القصب، وكذلك مراجعة نظم الري التقليدية والحديثة، والعمل على إعداد الأرض.

وأوضح، أن دراسة أظهرت أن الاستهلاك المائي لمحصول القصب السكري لايزيد كثير عن باقي المحاصيل الأخرى، وأن الري بالتنقيط هو الوسيلة الأفضل في ري القصب، ونجحت في تحقيق إنتاجية أفضل.

جاء ذلك خلال فعاليات أعمال اليوم الثاني للمؤتمر الدولي التاسع لصناعات السكر والصناعات التكاملية، والذي ينظمه المعهد، بالتعاون مع شركات صناعة السكر المصرية، ومجلس المحاصيل السكرية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، ويضم أكثر من 300 أستاذا من العلماء والمتخصصين في صناعته على مستوى الجمهورية، ونحو 55 خبيرا أجنبيا من 14 دولة عربية وأجنبية.

 يمكنكم الاشتراك في خدمة WhatsApp من خلال إرسال رسالة على رقم : ٠١٢٧٥٦٦٦٩٣١ لتصل لكم أخبارنا

Comments

عاجل