المحتوى الرئيسى

أخبار ماتفوتكش| كلمة السيسي في مولد النبي..والإعلان عن "الكارت الموحد"

11/20 07:07

تستعرض "الوطن" أبرز الأحداث المختلفة المنشورة على موقعها، على الصعيدين المحلي والدولي، خلال الـ24 ساعة الماضية:

"السيسى" فى "مولد النبى": القراءة الخاطئة لأصول الدين.. مشكلة المسلمين الحقيقية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن رسالة الإسلام التى تلقاها، سيد الخلق وأشرفهم، سيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم، حرصت كل الحرص على إرساء مبادئ وقواعد التعايش السلمى بين البشر، وحق الناس جميعاً فى الحياة الكريمة، دون النظر إلى الدين أو اللون أو الجنس، فقد خلقنا المولى شعوباً وقبائل، متنوعين ثقافياً ودينياً وعرقياً، لكى نتعارف، فما أحوجنا اليوم إلى ترجمة معانى تلك الرسالة السامية إلى سلوك عملى وواقع ملموس فى حياتنا ودنيانا.

المكرّمون يشيدون بدور "السيسى" فى نشر "الوسطية" وتجديد الخطاب الدينى

وجّه المكرّمون باحتفالية المولد النبوى الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشيدين برعايته لتجديد الخطاب الدينى والفكر الوسطى داخل وخارج مصر.

"الخارجية": نتابع عن كثب التحقيقات الخاصة بمقتل الصيدلي في جدة

صرح السفير ياسر محمود هاشم مساعد وزير الخارجية للشؤؤن القنصلية والمصريين في الخارج، بأن القنصلية العامة لمصر في جدة تتابع عن كثب التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في السعودية، والخاصة بمقتل المواطن المصري أحمد طه حسن المنخلي الصيدلي.

بوتين: روسيا سترد إذا انسحبت أمريكا من معاهدة القوى النووية

نقلت وكالات أنباء روسية عن الرئيس فلاديمير بوتين قوله أمس الاثنين، إن الكرملين سيرد إذا انسحبت الولايات المتحدة من معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى الموقعة في عام 1987.

مقتل ضابط شرطة في حادث إطلاق النار بمدينة شيكاغو

أفادت وسائل إعلام أمريكية بمقتل شرطي أمريكي وسقوط العديد من الضحايا في حادثة إطلاق نار داخل مستشفى ميرسي بولاية شيكاغو.

"مدبولي": منظومة "الكارت الموحد" هدفها التيسير على المواطن

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، اجتماعًا، لمناقشة موقف تنفيذ التكنولوجيا المتكاملة لخدمة المواطنين، عبر توفير "كارت موحد" لتقديم هذه الخدمات، وذلك بحضور محافظ البنك المركزي المصري، ووزيري التموين والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومسئولي عدد من الجهات.

تأكيداً لانفراد "الوطن".. "التعليم": امتحانات الصف الأول الثانوى فى نهاية ديسمبر "ورقية وليست إلكترونية"

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إنه تم رفع دليل تقييم الطالب فى الصف الأول الثانوى، الذى يتضمّن وصفاً للمواد الأساسية ودرجاتها وزمن الاختبار لكل منها، فضلاً عن عرض نماذج أسئلة استرشادية للطلاب فى ضوء ما يستهدفه النظام الجديد، مشيراً إلى أن امتحانات الصف الأول الثانوى ستكون ورقية وليست إلكترونية، خلال الفصل الدراسى الأول، والمقرر لها أن تنطلق آخر ديسمبر المقبل، والامتحان الثانى منتصف يناير المقبل.

تأجيل محاكمة المتهمين باغتيال النائب العام المساعد لجلسة 26 نوفمبر

 قررت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم، تأجيل محاكمة 304 متهمين بـ"محاولة اغتيال النائب العام المساعد" لجلسة 26 نوفمبر الجاري، لاستكمال استجواب المتهمين.

حلا شيحة عن "عريس من جهة أمنية": "عادل إمام خطر وله هيبة"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل