المحتوى الرئيسى

مندوب الكويت في مجلس الأمن يثمن دور مصر في وقف الأعمال العدائية بقطاع غزة

11/19 21:35

ثمن مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي دور مصر في وقف الأعمال العدائية في قطاع غزة، متمنيا أن تثمر تلك الجهود استدامة وقف إطلاق النار وحماية المدنيين في القطاع.

وأشار العتيبي - في كلمته أمام مجلس الأمن بشأن تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط - إلى أن ميثاق الأمم المتحدة لم يمنع إسرائيل من استمرار هجماتها في قطاع غزة ، لافتا إلى أن إسرائيل تتوغل بشكل سافر داخل القطاع بما يتنافى مع القانون الدولي، مدللا على ذلك بأنها شنت غارات جوية واسعة النطاق على مدى يومين ضد مناطق مختلفة في قطاع غزة؛ أسفرت عن مقتل الفلسطينيين المدنيين، ناهيك عن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية.

وأوضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل منذ شهر مارس وإلى اليوم استخدام القوة المفرطة وبشكل عشوائي واستهداف المتظاهرين المدنيين بالنيران الحية.

وجدد السفير الكويتي لدى الأمم المتحدة إدانته لاستهداف المدنيين الأبرياء من قبل أي طرف وفي أي مكان، محملا إسرائيل كامل المسؤولية عن أعمال العنف والتصعيد.

وطالب مجلس الأمن بتفعيل قراراته ذات الصلة بحماية المدنيين الفلسطينيين، لافتا في الوقت ذاته إلى أهمية أن يكون للمجلس دور مكمل لجهود الأمم المتحدة.

وأكد أن الحصار الإسرائيلي أدى إلى تدهور اقتصادي وإنساني للوضع في قطاع غزة، معربا عن أسفه لمواصلة إسرائيل انتهاكاتها للمواقع الدينية في القدس الشرقي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل