المحتوى الرئيسى

في بيان رسمي.. المصري يعلن اللجوء لـ"فيفا" من أجل اللعب في بورسعيد

11/19 21:40

لاعبو المصري في لقطة أرشيفية

أعلن نادي المصري البورسعيدي في بيان نشر عبر الموقع الرسمي للنادي الساحلي اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك من أجل اللعب في استاد بورسعيد.

وطالب النادي المصري باللعب في استاد بورسعيد محلياً كما فعل إفريقيا في بطولة الكونفدرالية ولكن طلبه قوبل بالرفض من الجهات الأمنية، ليقرر النادي البورسعيدي التصعيد.

وجاء في البيان:"إطار سعي مجلس ادارة النادي المصري للحصول على الموافقة باللعب على ستاد المصري ببورسعيد ، قام  المجلس باتخاذ كافة السبل القانونية سواء بالمقابلات الشخصية أو المكاتبات الرسمية مع كافة الجهات المعنية في هذا الموضوع ، كما قام المجلس برفع دعوى أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي باللجنة الأوليمبية المصرية للحصول على حق النادي الأصيل في اللعب على ملعبه ببورسعيد". 

وخاض المصري مبارياته الإفريقية هذا الموسم على استاد بورسعيد بحضور جماهيري شبه كامل بعدما وافقت وزارة الداخلية على التأمين، لكن اللعب محلياً في نفس الملعب ما يزال مرفوضاً.

وشدد البيان على أن المصري من حقه اللعب في بورسعيد بعد انتهاء العقوبة المقررة على الملعب في شهر أبريل عام 2016، مضيفاً:"التزم المجلس بقرار محكمة الجنايات في قضية الاستاد بمنع اللعب على الملعب لحين انتهاء القضية واعتبار أحكامها نهائية وباتة ، وهو الأمر الذي انقضى في عام 2017 وأصبح من حق النادي اقامة مبارياته على ملعبه ببورسعيد ".

وتابع البيان:"وقد حصل المجلس على افادة من النيابة العامة تؤكد حق النادي في اللعب على ملعبه ببورسعيد بعد انتهاء قضية الاستاد وتقدم المجلس بهذه الافادة الى وزارة الداخلية عن طريق الاتحاد المصري لكرة القدم ،  ثم تلقى النادي خطاباً من اتحاد الكرة المصري بضرورة تطوير نظام كاميرات المراقبة وغرفة التحكم بحيث تغطي الكاميرات كافة أنحاء الملعب والمنطقة المحيطة وهو ما قامت به ادارة النادي على أكمل وجه وأخطرت اتحاد الكرة بهذا الشأن".

وبرر المجلس الأخضر تصعيده بما ذكره في البيان:"نظراً لرؤية مجلس ادارة المصري بأن الأمر سيستغرق وقتاً طويلاً لاستصدار قرار باللعب على ملعب النادي المصري ببورسعيد في ظل التزام المجلس أمام أعضاء الجمعية العمومية وجماهير النادي المصري بالحصول على حق النادي باللعب على ملعبه أسوةً بباقي الأندية وتحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص الذي يجب أن يسود جميع الأندية في مختلف المسابقات ، فقد قرر مجلس ادارة النادي المصري استخدام حقوقه القانونية والشرعية في اللجوء الى الفيفا مباشرة بطلب اقامة مبارياته على ملعبه للاسباب المذكورة سلفاً".

واختتم البيان:"ويوضح مجلس ادارة النادي أنه في ظل التزامه بجميع القرارات السابق ذكرها ، وكذا قيامه باستيفاء كافة اشتراطات النيابة العامة المرتبطة بجميع الاستادات التي تقام عليها مباريات المسابقات المختلفة ، فقد كان يترقب صدور القرار العادل باقامة المباريات المحلية على ملعبه أسوةً بالمباريات القارية التي شهد لها الجميع بحسن التنظيم والتشجيع المثالي من جماهير النادي وذلك دون اللجوء الى الفيفا ، الا أن الواقع الحالي سوف يترتب عليه استمرار اقامة المباريات خارج بورسعيد وهو ما ينتج عنه أضراراً مادية ومعنوية وفنية على كل من النادي والفريق الأول والجماهير".

وأكد مجلس الادارة الأخضر أنه في حالة انعقاد دائم مشدداً على تمسكه باقامة مباريات فريق كرة القدم بالنادي على ملعب المصري ببورسعيد.

الوصل ليلا كورة: خسارة الأهلي أمام الترجي تزيد من صعوبة مواجهته

الأهلي: الخطيب أجرى الجراحة بنجاح.. وحالته تحسنت

المصري عن مفاوضات باسم مرسي: ليس مطروحاً

المصري يترقب زيارة اللجنة الأمنية لملعب بورسعيد

المصري يجيب ليلا كورة: هل يمكن إقامة مبارياته بالإسماعيلية؟

مصدر بالمصري ليلا كورة: نرغب في ضم باسم مرسي

المقاصة ليلا كورة: لم نحدد سعر بيع وحيد وأنطوي للزمالك أو بيراميدز

"شعرت أنني ضد العالم بأسره".. حكاية حارس حاول إيقاف حلم بيليه الأسطوري

فؤاد لجماهير الأهلي: نتفهم قلقكم.. انتظروا تدعيماً كبيراً في يناير يعيد الأمجاد

رئيس سموحة: توقعت "إلغاء الدوري".. وكنت أول من طالب بتطبيق الـVAR

الفوز والبقاء والتشكيل.. 3 تحديات للأهلي قبل مواجهة الوصل

إبراهيم حسن: بيراميدز يرفض المزايدة باسمه.. ولم نتفاوض مع أي لاعب

في بيان رسمي.. المصري يعلن اللجوء لـ"فيفا" من أجل اللعب في بورسعيد

المصري عن مفاوضات باسم مرسي: ليس مطروحاً

المقاصة ليلا كورة: لم نحدد سعر بيع وحيد وأنطوي للزمالك أو بيراميدز

تقرير.. آخرهم محمد محمود.. عباءة أبو تريكة تبحث عن وريثها الشرعي

تدريب الزمالك.. غياب الثلاثي الأجنبي.. وعودة طارق حامد

مصدر بالزمالك ليلا كورة: الاتحاد التونسي لم يرد على طلبنا بشأن النقاز وساسي

فؤاد لجماهير الأهلي: نتفهم قلقكم.. انتظروا تدعيماً كبيراً في يناير يعيد الأمجاد

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل