المحتوى الرئيسى

المكرمون في الاحتفال بذكرى المولد النبوي: تكريم الرئيس وسام على صدورنا وشرف كبير تمنيناه طويلا.. ودفعة قوية لمزيد من الإخلاص والتفاني في العمل

11/19 21:34

قالوا عن تكريم الرئيس السيسى لهم:

* مفتي كازاخستان: ليس لشخصي وإنما لكل شعب كازاخستان

* مفتي أوغندا: دعم قوي للعلاقة بين البلدين وزيادة في الروابط بين الشعبين

*رئيس اللجنة العليا للخدمات الإسلامية: أعظم ما حدث لي في حياتي

*شئون القرآن بالأوقاف: سرور وفخر أن أقف أمام الرئيس السيسي

*وكيل أوقاف الوجه القبلي: وسام على صدري وأفضل مكافأة

المركزية للشئون المالية بالأوقاف: نظل بجانب الرئيس في كل القرارات والخطوات 

* عبد الله يوسف: شرف كبير لطالما تمنيته

عقب تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي 8 شخصيات ما بين إداريين ومسئولين وشباب بمنحهم وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى .. التقى موقع "صدى البلد" بهم للتعرف على انطباعهم بعد التكريم.

قال سيريكباي اوراز مفتي عام كازاخستان اعتبر هذا التكريم دليل على العلاقة الأخوية القوية بين مصر وكازاخستان، منوها بأنه بفضل هذه العلاقة تم تأسيس الجامعة الإسلامية بمدينة ألماطا حيث يرأس الجامعة مصري وبها 20 أستاذًا مصريًا من جامعة الأزهر الشريف كما تضم 1500 دارس كازاخستاني ومن دول أسيا ونحن نفتخر بأن هؤلاء الدارسين يتعلمون على يد أساتذة جامعة الأزهر المتميزين .

وأضاف «اوراز»: اخص بالشكر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على ترشيحه لي، فهذا الرجل لا يدخر جهدا في خدمة الدين الإسلامي وتصحيح المفاهيم وتجديد الخطاب الديني سواء في مصر أو خارجها وندعو الله له ان يسدد خطاه ويجعل ذلك في ميزان حسناته .

أوضح أن الأزهر صاحب فضل على كل عالم وداعية لأن ما من أحد من العلماء او داعية الا ونهل من علمه وعلمائه الأجلاء ، فمصر ستظل منارة العلم والعلماء بفضل الأزهر الشريف.

واختتم مفتي كازاخستان بقوله: تكريم الرئيس السيسي ليس لشخصي فقط وإنما تكريم لكل شعب كازاخستان الذي يتمنى الخير والتوفيق للرئيس السيسي والشعب المصري في حربهم على الإرهاب والعبور ببلدهم إلى بر الأمان. 

وأكد شعبان رمضان موجابي مفتي أوغندا، أن التكريم نعمة كبيرة من الله واشكر مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي علي هذا التكريم ونتمني للشعب المصري الاستقرار والازدهار تحت قيادته الرشيدة ، مشيرًا إلى أن التكريم هو لشعب أوغندا كله ويعد زيادة في الروابط إضافة إلي النيل الذي يجمعنا وتقوية عظيمة للعلاقة بين البلدين.

استطرد «رمضان» : تخرجت من جامعة الإمام بالمملكة العربية السعودية حيث درست الشريعة الإسلامية ثم درست الماجستير والدكتوراة في جامعة أوغندية، وحصلت علي دبلومة في التربة، لافتًا إلى أن عدد المسلمين في أوغندا ١٢.٥ من أصل ٤٠ مليون هم عدد الشعب الاوغندي، ورغم أن المسلمين قلة بحسب العدد الا أننا نحيا أجواء من الوحدة وعدم التمييز ببلدنا وانا رئيس المجلس الوطني للحوار والذي يضم جميع الديانات ومناقشتها فيه كافة القضايا التي تتعلق بالسلامة المجتمعي والاستقرار والابتعاد عن الفتن والمشكلات.

أفاد المستشار سمير مصطفي الرفاعي نائب رئيس اللجنة العليا للخدمات الاسلامية، وأحد المكرمين بحفل وزارة الأوقاف بالمولد النبوي، أن تكريم الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي أعظم ما حدث له في حياته.

ونوه «الرفاعي»: أنني قد انهيت مشوار مهني عمره ٣٥ عاما بنجاح كبير بهذا التكريم، وقد كنا خير عون للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف منذ توليه الوزارة والذي كان توليه دفعة كبيرة للعمل الدعوي والإداري، حيث قمت بتنشيط جميع القطاعات وكان توليه صحوة عمل للوزارة ، وأؤكد أننا منذ تولي الوزير لم نخسر ولا قضية للحصول علي حقوق الوزارة واستطعنا رفع موارد الوزارة وقد استعدت إعادة ما لايقل عادت ٧٠ مليون جنيه للوزارة في قضايا الوقف المختلفة.

وتابع : لقد أخلصنا لله والوطن واكرمنا الله والوطن بهذا التكريم ليكون خير ختام لمسيرة عمل طويلة وشاقة .

وجه الدكتور محمد عزت محمد مدير عام شئون القرآن بوزارة الأوقاف الشكر الى الرئيس على اللافتة الجميلة والذي يأتي في إطار اهتمام الدولة بالشباب وتقديم الكفاءات والشكر موصول لوزير الأوقاف على ترشيحه لنا.

وقال «عزت» ، إنه لمن عظيم سروري وفخري أن أقف أمام الرئيس عبد القتاح السيسي الذي نعتز به ونفتخر بقيادته الحكيمة التي أولت من الشباب رعاية واهتمام لم يكن له مثيل في السنوات الماضية .وهو ما يعطيني دافع للتميز والإنجاز لخدمة وطننا وديننا ، وتكريمي هو تكريم لكل شاب مصري مجتهد ورسالة لكل إنسان يعيش على ارض مصر بأن يخلص في عمله ويتق الله عز وجل ، ولكل مجتهد نصيب .

وشدد عبد الناصر النجار وكيل وزارة الأوقاف للوجه القبلي سابقا وأحد المكرمين، إن الإخلاص في العمل هو سر النجاح، وقد قضيت ٣٥ عاما بالوزارة كان أصعبها السنوات الأخيرة.

وأوضح «النجار» في تصريح لـ«صدى البلد»، إنهم واجهوا جماعات العنف والاسلام السياسي بكل جدارة واستطعنا تطهير مفاصل الوزارة من أعضاء تلك الجماعات وواجهناهم بكل قوة واستطعنا استعادة المنابر والإدارات، وتم تطهير المناطق والادارات الفرعية بخطة محكمة استطعنا بها القضاء علي اثارهم في الإدارة والدعوة.

وتابع : تكريم الرئيس لي هو وسام على صدري وافضل مكافأة لجهودي طوال سنوات خدمني لا تعادلها مكافأة اخرى ، وأقول له سيادة الرئيس أكمل مسيرتك ونحن من خلفك داعمون فبفضل الله تعالى وبفضل مجهوداتك تستعيد مصر مكانتها بين سائر الدول ، وما نعيشه الأن ونستشعره لخير دليل على ذلك .

وقدم محمد بدر رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية بوزارة الأوقاف، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بعد تكريمه في احتفالية المولد النبوي الشريف، التي عقدت ظهر اليوم الاثنين، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

وقال إن التفاني والإخلاص في العمل وبذل المجهود، مصيره النجاح في النهاية والتكريم والإشادة، مضيفًا: أقول للرئيس السيسي " ربنا يوفقك ويقويك في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد، متابعا " بقول للريس " احنا كمصريين جنبك في جميع القرارات والخطوات التي تتخذها".

وتابع وكيل وزارة الأوقاف للشئون المالية، إن الدكتور محمد مختار جمعة رجل متفان ومخلص في عمله، وهو أول وزير تمكن من معرفة دهاليز الوزارة في فترة وجيزة، واستطاع اتخاذ قرارات مصيرية من ضمنها منع أي متطرف أو أزهري من صعود المنبر، منوهًا بأنه يعمل بوزارة الأوقاف منذ 30 عاما، عاصرت خلالها وزراء كُثر، إلا أنني لم وجد وزيرا حريص على مصلحة الأئمة مثل الدكتور محمد مختار جمعة"، وأود أن أقول كلمة أن الدكتور محمد مختار جمعة هو أكفأ شخص تولى منصب وزارة الأوقاف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل