المحتوى الرئيسى

وكيل "المالية": المواطن لن يشعر بتغير بعد رفع الجمارك عن السيارات الأوروبية

11/19 16:29

استضافت كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر، محمد ماهر شحاتة وكيل وزارة المالية، ليلقي ندوة عن قانون الضرائب على الدخل رقم 91 لسنة 2005 ضمن سلسلة الندوات التي تنظمها كلية القانون والتي تعقد للعام الثالث على التوالي تحت شعار ( الجهل بالقانون ليس بعذر )، حيث أكد خلالها على أن المواطن لن يشعر بتغير في أسعار السيارات المستوردة من أوروبا بعد رفع الجمارك من عليها.

وقال الدكتور حسن عبد الحميد عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر، خلال إدارته للندوة الـ 14 التي تنظمها الكلية لطلاب الجامعة لتعريفهم بالقانون: "تبنت كلية القانون منذ إفتتاحها عمل سلسلة ندوات تحت شعار الجهل بالقانون ليس بعذر، لذلك نظمنا 13 ندوة تحت هذا العنوان لتكون ندوة اليوم هي الـ14، والتي نناقش خلالها كل ما يتعلق بقانون الضرائب على الدخل رقم 91 لسنة 2005.

وأوضح محمد ماهر شحاتة، أن قانون 91 عالج تشوهات كثيرة في علاقة الدولة بالممولين، حيث جعل الممولين يقومون بصياغة إقراراتهم الضريبية على عكس القوانين السابقة، مما يجعله أفضل القوانين التي تم إقرارها في هذا الشأن.

وأضاف: "يتعاون الجهاز الضريبي بشكل كبير مع المواطنين على عكس ما هو كان متبع في الماضي، وهو ما أدى إلى تقليص المنازعات، من خلال لجنة فض المنازعات".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل