المحتوى الرئيسى

الكويتي «الفهد» يعلق مهامه الأولمبية بعد اتهامه بالتزوير

11/19 15:22

أعلن الكويتي أحمد الفهد الصباح، اليوم، تنحيه بشكل مؤقت عن مهامه في اللجنة الأولمبية الدولية، بعد اتهامه من قبل الادعاء السويسري بتزوير مرتبط بقضية سياسية في الكويت.

ونفى الفهد، في بيان صادر عن مكتبه، ارتكاب أي مخالفات، واصفا الاتهامات الموجهة إليه بأنها تأتي بدوافع سياسية من قبل أطراف سياسية في الكويت.

وقال "الصباح" إنه سيوقف عمله في اللجنة الأولمبية حتى يتم التحقيق معه من قبل لجنة الأخلاقيات فيها.

وأوضح البيان: "أحمد الفهد قرر اليوم التنحي موقتا عن أدواره ومسؤولياته كعضو في اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس لجنة التضامن الأولمبي، في انتظار نتائج جلسة لجنة الأخلاقيات للجنة الأولمبية الدولية".

وجاء هذا البيان بعدما تم الكشف، في نهاية الأسبوع، أن الصباح وأربعة أشخاص آخرين، بينهم ثلاثة محامين، قد وجهت إليهم تهمة التزوير على خلفية محاولته إثبات أن رئيس الوزراء الكويتي السابق، ناصر المحمد الأحمد الصباح ورئيس مجلس الأمة الراحل جاسم الخرافي، كانوا مذنبين بالتآمر والفساد والإعداد لانقلاب.

ويشغل "الصباح" عضوية اللجنة الأولمبية الدولية منذ حوالي 26 عاما، كما يشغل أيضا رئاسة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك)، إلى رئاسة لجنة التضامن الأولمبي المسؤولة عن توزيع ملايين الدولارات لمساعدة الرياضيين، ورئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل