المحتوى الرئيسى

في ذكرى ميلاد الرسول.. السيسي: منا من ترك صحيح الدين واتبع رؤى متطرفة

11/19 16:16

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن رسالة الإسلام التي تلقاها سيد الخلق وأشرفهم، سيدنا محمد، حرصت كل الحرص علي إرساء مبادئ، وقواعد التعايش السلمي بين البشر، وتأكيد حق الناس جميعًا في الحياة الكريمة دون النظر إلى الدين، أو اللون، أو الجنس.

وقال السيسي -في كلمته خلال الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف اليوم الإثنين- "إننا إذ نحتفي بذكرى مولد نبي الرحمة والإنسانية، نسأل الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الكريمة علي الشعب المصري، والأمتين العربية والإسلامية، والعالم أجمع بالخير واليمن والبركات".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي: "رسالة الإسلام التي تلقاها سيد الخلق وأشرفهم، صاحب هذه الذكري العطرة، والذي بعثه الله تعالى رحمة للعالمين، حرصت كل الحرص على إرساء مبادئ، وقواعد التعايش السلمي بين البشر، وتأكيد حق الناس جميعًا في الحياة الكريمة دون النظر إلى الدين، أو اللونن أو الجنس، ولقد خلقنا المولى شعوبًا، وقبائل متنوعين ثقافيًا، ودينيًا، وعرقيًا؛ لكي نتعارف، فما أحوجنا اليوم إلى ترجمة معاني تلك الرسالة السامية إلى سلوك عملي، وواقع ملموس في حياتنا ودنيانا".

وتابع السيسي: "لقد علمنا ديننا الحنيف أنه لا إكراه في الدين؛ ليرسخ بذلك قيم التسامح وقبول الآخر، إلا أنه من دواعي الأسف أن يكون من بيننا من لا يستوعب صحيح الدين، وتعاليم نبينا الكريم، فأخطأ الفهم، وأساء التفسير، وهجر الوسطية والاعتدال، منحرفًا عن تعاليم الشريعة السمحة، ليتبع آراء جامحة، ورؤى متطرفة، متجاوزًا بذلك ما جاء في القرآن الكريم وسنة نبيه، وحرمة النفس، وقدسية حمايتها، وصونها من الأذى والاعتداء".

وشدد الرئيس، على أنه لمواجهة تلك الظاهرة، على كل فرد أن يقف بكل صدق أمام مسئولياته، فكلكم راع، وكلكم مسؤول عن رعيته، لافتًا إلى أنه تأتي في مقدمة تلك المسئوليات أمانة الكلمة، وواجب تصحيح المفاهيم الخاطئة، وبيان حقيقة ديننا السمح، وتفنيد مزاعم من يريدون استغلاله بالباطل بالحجة والبرهان.

وأشار عبد الفتاح السيسي، إلى أنه لا شك أن بناء الإنسان، وتنوير العقول، وتكوين الشخصية على أسس سليمة، يعد المحور الأساسي في أى جهود للتقدم وتنمية المجتمعات، وهو ما وضعته الدولة هدفًا استراتيجيًا خلال الفترة الحالية.

المولد النبوي.. "ابتهالات وقرآن" و"عروسة وحصان"

وزير الأوقاف بكلمته في ذكرى مولد النبي: "لا يشكر الله من لا يشكر الناس"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل