المحتوى الرئيسى

ضبط رجل يلتقط صورة سيلفي مع شبل

11/19 11:21

أسد وشبل في بيئتهم الطبيعية

ضبط شرطيون، مساء الإثنين، رجلا في سيارة لامبورجيني خضراء في جادة شانزيليزيه في باريس، يلتقط صورة سيلفي مع شبل ممدد على مقعد الراكب. 

وقال الرجل، في بادئ الأمر، إن ما في سيارته هو هر، قبل أن يوضع في السجن على ذمة التحقيق، بتهمة "اقتناء نوع حيواني غير محمي" و"القيادة من دون رخصة".

هذه الممارسات الرائجة تنامت بشدة في فرنسا، لدرجة أن الشرطة ضبطت ستة حيوانات من هذا النوع، في خلال سنة، أغلبيتها في وضع صحي مزر.

ولا يجوز لأي شخص في فرنسا اقتناء حيوانات برية من دون تصريح من البلدية وشهادة كفاءة.

وقال الرجل، البالغ من العمر 33 عاما، للشرطة خلال التحقيقات، إن الحيوان المسمى بوتين ملك "لأحد الأصدقاء".

وقد استخدم شاب ثلاثيني يقول إنه "يعشق الحيوانات"، العذر نفسه، قبل أن يُحكَم عليه بالسجن ستة أشهر مع النفاذ في نهاية تشرين الأول/أكتوبر بالقرب من باريس.

وهو كان قد نشر عدّة تسجيلات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي لشبل في شهره الثاني يلاعب رجلا يتجول في الشوارع، ثم طرح الحيوان للبيع في مقابل 10 آلاف يورو.

وقال أرنو لوم، المحقق المفوض من جمعية "فونداسيون 30 مليون دامي" التي كانت طرفا مدنيا في المحاكمة في قضية شانزيليزيه: "تزداد البلاغات بشأن أشخاص يتصورون مع سنوريات صغيرة".

وأردف "رُفعت عدة بلاغات في هذا الشأن"، مذكرا بأن السلطات الفرنسية ضبطت خلال الأشهر الأخيرة شبلين ونمرا صغيرا.

ورجّح أن "تأتي الأشبال من فرق سيرك وأن تباع صغار الحيوانات بطريقة غير شرعية، لكن لا أدلة حتى الآن في هذا الخصوص".

وقد عثرت الجمارك في مرسيليا (جنوب شرق) على لبؤة صغيرة لا يتخطى عمرها الشهرين، في قفص صغير في مرآب، وقال صاحب الموقع إنه أخذ الحيوان بناء على طلب من المالكين السابقين.

ولفت أرنو لوم إلى أن "الناس يقتنون هذه الحيوانات لإبهار الآخرين وهم لا يعلمون كيف يعتنون بها"، مشيرا إلى أن بعض الحيوانات، مثل الشبل الذي عثر عليه في جادة شانزيليزيه، في وضع صحي مقلق.

وأضاف "كان يعاني من الجفاف وقد قطع ذنبه"، مشيرا إلى أن اللبؤة الصغيرة في مرسيليا "لم يكن لديها الكثير من الوبر وكان يخشى من أن تنفق".

كما عثر غلى شبل في شقة بالقرب من باريس سنة 2017، وكان الحيوان الملقب "كينغ"، "في وضع مزر ويعاني من سحبه من أمه قبل الأوان وتغذية غير مناسبة".

وهو قد أعيد إلى محمية في جنوب إفريقيا "حيث يمضي أياما سعيدة"، بحسب خدمة الإسعاف في باريس التي أشارت في أواخر آب/أغسطس إلى أن الحيوان "لا يزال تحت وقع الصدمة"، لكنه يتكيَّف مع بيئته الجديدة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل