المحتوى الرئيسى

فيس بوك والاستثمار في الصحافة البريطانية: مناورة «مخادعة» بعد الشعور بالذنب - صوت الأمة

11/19 07:39

تجري شركة فيس بوك المالكة لتطبيق التواصل الاجتماعي المعروف، محادثات مع ثلاثة ناشرين محليين للصحف في بريطانيا، بشأن خطة جذرية للمساعدة في تمويل الصحافة في محاولة لتنظيف سمعتها السامة.

صحيفة «صنداى تايمز» البريطانية قالت إن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي «فيس بوك» يجرى محادثات حول مشروع يتضمن الاستثمار في تدريب المراسلين الصحفيين، مضيفة في تقرير نشر بعنوان: «خطة فيس بوك المخادعة للمساعدة على إحياء الصحافة المحلية في المملكة المتحدة»، أن الشركة تعمل مع مؤسسات جونستون بريس ونيوزكويست وريتش، المالكة لصحيفة ديلي ميرور.

واعتبرت الصحيفة أن هذه الخطوة، والتي تتبع نموذج هيئة الإذاعة البريطانية في شراكات الأخبار المحلية، ستكون بمثابة اعتراف ضمني بالذنب للضرر الذي ألحقه فيس بوك بصناعة الصحف الإقليمية البريطانية.

وتأتى هذه المحادثات في الوقت الذي تقود فيه الصحفية فرانسيس كيرنكروس تحقيقًا حكوميًا حول مدى استدامة الصحافة النوعية، بحسب الصحيفة، تضيف نقلا عن مصدر: «إن هذه المناورة غير شريفة لدرء خطر تشديد اللوائح بتكلفة زهيدة للغاية».

وأوضحت صنداى تايمز أن الصحف المحلية تعرضت لفقدان عدد قرائها وعائدات الإعلانات بسبب صعود عمالقة وادى السليكون مثل فيس بوك وجوجل وإي باي.

واختتمت: تأكدت الضغوط على الصناعة عندما انهارت مؤسسة جونستون بريس قبل بيع حزمة ما قبل البيع لحاملى السندات الأمريكيين بقيادة صندوق التحوط جولدن ترى اسيت مانجمنت.

كيف يخطط مسئولو «فيس بوك» للخروج من الأزمات الأخيرة؟.. صحيفة أمريكية تجيب

"وأوشك سقوطه من أعلى القلعة".. هل تنتصر رؤوس الأموال على مارك زوكربيرج وتطرده من فيس بوك؟

«فيس بوك مصري» ربما تكون البداية من هنا.. كيف اقترح النواب التصدي لصفحات الشائعات؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل