المحتوى الرئيسى

تعرف على حقيقة مواطن أسيوطي يعرض بيع أسد بـ20 ألف جنيه على فيسبوك | أسايطة

11/19 02:49

الرئيسيه » أخر الأخبار » أخر الأخبار » تقارير » تعرف على حقيقة مواطن أسيوطي يعرض بيع أسد بـ20 ألف جنيه على فيسبوك

تداول عدد من رواد “فيسبوك”، صورة أسد قيل إنه معروض للبيع ويأكل 7 كيلو جرامات من اللحوم في اليوم الواحد.

البداية كانت لدى صفحة تحمل اسم “تسويق أسيوط”، نشرت الصور والخبر عبر صفحتها على فيسبوك في الساعات الأولي من صباح أمس الأحد، وحصل المنشور على آلاف المشاركات والتعليقات والإعجابات.

لم يقتصر الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي وإنما امتد نشر الخبر على مواقع إخبارية أخرى، وتضمن المنشور استنكار الواقعة من قبل الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان، مناشدا الشرطة بضبط صاحب الإعلان.

“الأسايطة”، بحثت في حقيقة الموضوع، وبعد البحث عبر شبكة الإنترنت بالصور المرفقة، اتضح أن الصورة منشورة في صفحات التواصل الاجتماعي في 4 مارس 2017 ، في دولة الأردن، حيث نشرت الصحافة الأردنية بتاريخ 13 مارس 2017 خبرًا عن هذا العرض.

وأوضح الخبر أن هناك تجديد لمطالب الجهات المعنية بضرورة بمتابعة مربي تلك الحيوانات المفترسة، ومراقبة مدى توفير سبل الأمان كي لا تلحق الأذى بمقتنيها والمواطنين، ولكي لا تقع مآس كالتي وقعت مؤخرا، وافترس فيها أسداً طبيباً بيطرياً في احدى مناطق عمان.

وتداول موقع آخر ذات الصور وصور أخري لحيوانات مفترسة بتاريخ 15 إبريل 2017، يشير فيها إلى صفحات الفيسبوك التى تقوم بالترويج لبيع الحيوانات المفترسة، وبالبحث عن اسم المعلن المذكور من خلال صفحته الشخصية ظهر أنه من أبناء مدينة المنصورة.

وهو ما يوضح أن هذا الإعلان مجرد سخرية ولا يعبر عن الجدية، وهو ما تم رصده أيضا من خلال التعليقات على الصورة وتعليق أدمن الصفحة.

 يمكنكم الاشتراك في خدمة WhatsApp من خلال إرسال رسالة على رقم : ٠١٢٧٥٦٦٦٩٣١ لتصل لكم أخبارنا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل