المحتوى الرئيسى

فتوى سابقة للأزهر تحسم الجدل حول مشاهدة Game of thrones فى رمضان - اليوم السابع

11/19 01:00

كشفت شبكة قنوات HBO مؤخراً عن الموعد المحدد الذى سيتعرض فيه الجزء الثامن والأخير من المسلسل الأكثر شعبية فى العالم Game of thrones، والذى سيتوافق مع شهر رمضان القادم الموافق شهر إبريل، وبالتحديد ستعرض الحلقات فجراً بتوقيت القاهرة.

فانتشرت الكثير من الأقاويل والشائعات باحتمالية وجود الكثير من المشاهد الجنسية فى الموسم الجديد، بعد افتقار الموسم السابق من المشاهد الجنسية على غير العادة التى يسير بها نمط المسلسل منذ الموسم الأول وشهرته بوجود مشاهد جنسية كثيرة بين أبطاله.

فجاء الرد بالرجوع لفتوى سابقة لعلماء الأزهر على حكم مشاهدة المشاهد الجنسية أثناء الصيام كالآتى: "بالتأكيد مشاهدة تلك المشاهد يحرم على المسلم مشاهدتها فى رمضان، وفى غيره، ولكن مشاهدتها فى رمضان أشد حرمة، لما فى ذلك من انتهاك حرمة الشهر، ومنافاة لمقصود الصوم، فهى تفسد الصوم ويلزمك صوم يوم مكانه".

وألزم الكثير من العلماء، المشاهد على الابتعاد عن مشاهدة تلك المشاهد والاكتفاء بتصفح ومشاهدة ما ينفع الصائم قبل الإفطار.

وحصل مسلسل Game of thrones على جائزة أفضل عمل درامى لعام 2018 فى حفل توزيع جوائز الأيمى فى دورتها الـ70 التى أقيمت على مسرح ميكروسوفت فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، كما حصل الممثل بيتر دينكلينج على أفضل ممثل مساعد للمرة الثالثة فى تاريخه عن دوره فى شخصية "تيريون لانيستر" فى المسلسل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل