المحتوى الرئيسى

"الصرف الصحي" بالدقهلية: مشروعات في 94 قرية بتكلفة 550 مليون دولار

11/18 22:23

أعلن المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، تنفيذ مشروعات بقرض من البنك الدولي قدره 550 مليون دولار كمرحلة أولى تخدم 155 قرية من القرى، التي تلوث فرع رشيد وترعة السلام بمحافظات "الدقهلية والشرقية والبحيرة" .

جاء ذلك خلال اجتماع انطلاق الأعمال الاستشارية، لإعداد التصميمات والإشراف على تنفيذ مشروعات برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية SRSSP لمجموعة القرى (ب)، بحضور المهندس المعتز بالله بركات، مدير وحدة تنفيذ المشروع Pmu، وفريق الوحدة، والمهندسة ريهام حلمي، وحدة إدارة المشروعات بوزارة الإسكان Pmu، والدكتور أحمد أبوضيف، مكتب استشاري دعم التنفيذ للمرحلة الثانية بالمشروع "فيوتشر"، والمهندس علاء الدين سعد، الاستشاري الدولي لإدارة البرنامج Pmcf.

وقال نصر، في بيان صحفي، إن المشروع يهدف إلى توفير خدمات الصرف الصحي لحوالي 833 ألف نسمة بالقرى، التي تعاني من درجات عالية من التلوث وفى المناطق النائية بمنطقة تنفيذ البرنامج في المحافظات الثلاثة وإنشاء حوالى 167 ألف وصلة منزلية إلى شبكات الصرف الصحي المربوطة بمحطات معالجة مياه الصرف الصحي أو أي نظام آخر فعال، وكذلك تحسين الأداء لمقدمي الخدمة ويشمل استراتيجية لدعم الفقراء عن طريق تخفيف الأعباء المالية علي الفقراء والأسر المستفيدة.

وأضاف نصر أن نصيب محافظة الدقهلية يستهدف توفير خدمة الصرف الصحي المعالج لعدد 94 قرية، مشيرا إلى توفير جميع الأراضي المطلوبة لتنفيذ محطات الرفع ومحطات المعالجة بمشاركة مجتمعية فعالة.

وأشار إلى أن هذا المشروع يعمل على ربط التمويل بالنتائج ويسانده البنك الدولي، بهدف تقوية المؤسسات والنُظُم لزيادة سبل الحصول على الخدمات.

وقال المهندس المعتز بالله بركات، رئيس وحدة تنفيذ البرنامج بالدقهلية، اليوم، هو الاجتماع الافتتاحي لأعمال استشاري دعم التنفيذ لمشروع البنك الدولي "برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية والقائم على النتائج بمحافظة الدقهلية" مجموعة القرى "ب"، والبالغ عددها 43 قرية من قرى محافظة الدقهلية تضاف إلى 51 قرية المنفذة في مجموعة القرى "أ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل