المحتوى الرئيسى

هنا تباع أسمدة المحاصيل الشتوية بمركز الفشن | السوايفة

11/18 10:31

أعلن المهندس حازم مكرم، مدير إدارة التعاون الزراعي بمركز الفشن بمحافظة بني سويف، عن وصول أسمدة المحاصيل الشتوية لبعض الجمعيات الزراعية بدائرة المركز، بإجمالي 100 طن.

وأضاف مدير الإدارة، في تصريح لـ”السوايفة”، أمس السبت، إنه تم ورود 50 طن أسمدة “يوريا 46” لجمعية بندر الفشن، محولة من جمعية بني منين، و50 طن أسمدة “يوريا 64 المصرية” لجمعية بني صالح.

وأوضح مدير الإدارة أن سعر الشيكارة من الأسمدة اليوريا 164 جنيها ونصف، وسعر الشيكارة من الأسمدة نترات 159 جنيها ونصف، مشيرا إلى أن الكمية المتاحة لكل مزارع على حسب نوعية المحصول، حيث يحصل المزارع على 3 أجولة أسمدة يوريا على محصول بنجر السكر، أو 4 أجولة نترات على حسب الأسمدة المتاحة، ويحصل المزارع على 3 أجولة يوريا أو 5 أجولة نترات لمحصول القمح.

وأشار مدير الإدارة إلى أن المزارع يحصل على 5 أجولة يوريا 7 نترات لمحصول البصل والثوم، ويحصل على 5 أجولة يوريا أو 8 نترات لمحصول البطاطس والطماطم، موضحا أنه بالنسبة للنباتات الطبية والعطرية، يحصل المزارع على 7 أجولة أسمدة يوريا أو 10 أجولة نترات، ويصرف جوالين يوريا أو 3 نترات، وللحدائق لكل فدان يصرف لمحصول الموز 4 أجولة يوريا أو 5 نترات.

وأكد مدير الإدارة أن صرف الأسمدة سيكون للمزارع الفعلي الذي يقوم بالزراعة بنفسه سواء صاحب أرض أو مؤجر أرض لزراعتها.

وأوضح مكرم أن مواعيد عمل الجمعيات يوميا من السبت إلى الخميس، من الساعه 8 صباحا إلى 2 مساءً، موضحا أنه توجد 33 جمعية زراعية تابعة للمركز، والفرع الرئيسي بشارع الشيخ غنيم بجوار مقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن.

واشار مدير الإدارة إلى أنه سيتم وصول أسمدة بصفة مستمرة الجمعيات الزراعية، وذلك لسد احتياجات المزارعين والعمل على خدمتهم.

اقرأ ايضاً : وصول 200 طن أسمدة لـ 5 جمعيات بالفشن دعما للمزارعين

يمكنكم الاشتراك في خدمة WhatsApp من خلال إرسال رسالة على رقم : 01275662205 لتصل لكم أخبارنا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل