المحتوى الرئيسى

فاتورة "رغي" المصريين.. 12 مليار جنيه أرباح شركات المحمول خلال 9 شهور

11/17 23:12

بلغت حصيلة أرباح شركات المحمول الأربعة في مصر نحو 11.97 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

قالت شركة أورنج مصر، إنها تحولت للربح في الربع الثالث من العام الجاري، لتسجل أرباحًا بقيمة 17.6 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 665.7 مليون جنيه عن الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة شهور من يوليو وحتى سبتمبر من العام الجاري، لتسجل 3.58 مليار جنيه، مقابل 3.22 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعن نتائج أعمال الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، تراجعت خسائر الشركة من 1.8 مليار جنيه، إلى نحو 235 مليون جنيه، مع زيادة إيراداتها إلى 10.2 مليار جنيه مقابل 9.4 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة.

وتوقعت شركة أورنج مصر للاتصالات، أن تنتهي من إجراءات الشطب الاختياري، وعرضها على الجمعية العامة غير العادية للشركة، بنهاية شهر ديسمبر 2018 كحد أقصى.

وكان مجلس إدارة الشركة وافق خلال اجتماعه في أغسطس الماضي على المقترح المزمع عرضه على الجمعية غير العادية للشركة في شأن شطب أسهم الشركة اختياريا من البورصة، وفقا للمادة 55 و55 مكرر من قواعد القيد بالبورصة، والمادة 74 من الإجراءات التنفيذية لها.

وتعمل الشركة على تحديث شبكة الجيل الرابع، كما وقعت في فبراير الماضي، اتفاقا مع الشركة المصرية للاتصالات، تستخدم بموجبه أورنج داتا شبكة خدمات الإنترنت الثابتة للمصرية للاتصالات.

ارتفعت إيرادات شركة اتصالات مصر خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 18% مقارنة بالفترة المثيلة من العام الماضي، بحسب نتائج أعمال مجموعة اتصالات الإماراتية ( الشركة الأم) خلال الربع الثالث من العام.

وبلغت عائدات شركة اتصالات مصر 3.5 مليار جنيه، بينما سجلت الشركة أرباحًا بقيمة 1.5 مليار جنيه بنمو قدره 34%.

وتمثل عائدات شركة اتصالات مصر نحو 6% من إجمالي عائدات مجموعة اتصالات الإماراتية، بينما تمثل أرباح الشركة بمصر نحو 5% من إجمالي أرباح المجموعة، وفقًا لنتائج الأعمال.

أرجعت شركة اتصالات نمو إيراداتها في مصر خلال الربع الثالث إلى نمو خدمات الصوت ونقل البيانات بواسطة الإنترنت فائق السرعة ADSL والمكالمات الدولية.

ووقعت شركة اتصالات مصر اتفاقيات مع المصرية للاتصالات خلال العام الحالي تتيح للمصرية تقديم خدمات المحمول من خلال شبكة اتصالات مصر، وفي الوقت الذي تستعد اتصالات مصر لتقديم خدمات التليفون الثابت بعد توقيع اتفاق تجاري مع المصرية للاتصالات على استخدام بنيتها التحتية لتقديم خدمات الثابت.

وبلغ عدد عملاء شركة اتصالات مصر نحو 31 مليون عميل خلال الربع الثالث من العام الجاري مقابل 33.4 مليون عميل الفترة المثيلة من العام الماضي.

وشركة اتصالات مصر يتوزع هيكل ملكيتها بين 66% لمجموعة اتصالات الإماراتية، و20% شركة البريد للاستثمار، و5% لشركةDIFC LLC الإماراتية، و5% لشركة داس القابضة الإماراتية، و1.5% لشركة الاستثمارات التقنية السعودية، و1.5% شركة النابودة للاستثمار الإماراتية، و1% لشركة موارد للتمويل الإماراتية.

وقالت مجموعة اتصالات الإمارات إنها حققت إيرادات في الربع الثالث من عام 2018 بقيمة 13.2 مليار درهم بزيادة 2% عن نفس الفترة من العام الماضي، وبلغ صافي الأرباح للمجموعة نحو 2.3 مليار درهم في الربع الثالث من عام 2018.

وحققت المصرية للاتصالات أرباحا صافية بقيمة 3.5 مليار جنيه خلال التسعة أشهر من العام الحالي.

وقالت نتائج أعمال المصرية للاتصالات أن إيرادات الشركة بلغت 17.4 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولي من العام الحالي بنمو 32% عن نفس الفترة من العام الماضي.

جذبت المصرية للاتصالات "we " نحو 300 ألف مشترك للمحمول خلال الربع الثالث من العام الحالي ليصل إجمالي عملائها الي 3.6 مليون مشترك.

وارتفع عدد عملاء المصرية للاتصالات في نشاط الإنترنت الثابت فائق السرعة بنسبة 29%، كما ارتفع عدد عملاء التليفون الثابت بنسبة 10% خلال التسعة أشهر الأولي من العام الحالي.

وقالت المصرية للاتصالات أن ارتفاع عدد عملاء المحمول خلال الربع الثالث جاء رغم التحديات التي واجهت الشركة بسبب فرض رسم تنمية علي بيع خطوط المحمول.

حققت شركة فودافون مصر أرباحًا بقيمة 4.9 مليار جنيه قبل احتساب الفوائد والضرائب بنهاية النصف الأول من العام المالي 2018- 2019، والمنتهي في سبتمبر الماضي، مقارنة بـ4.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، محققة معدل نمو بلغ حوالي 11%.

وتبدأ السنة المالية الخاصة بفودافون العالمية من أبريل حتى مارس من كل عام.

وبلغت إيرادات الشركة، خلال النصف الأول، بقيمة 10.8 مليار جنيه (535 مليون يورو)، مقارنة بـ9.6 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الماضي.

وبلغ عدد مشتركي الهاتف المحمول على شبكة فودافون بنهاية سبتمبر، ما يقرب من 40.5 مليون مشترك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل