المحتوى الرئيسى

وزيرة البيئة تعقد مؤتمرا صحفيا على هامش افتتاح مؤتمر "الأطراف الـ14"

11/17 23:09

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، مساء اليوم، مؤتمرا صحفيا على هامش الافتتاح الرسمي لمؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي، الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 17- 19 نوفمبر الجاري، بحضور السيدة كريستيانا بالمر السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأطراف التنوع البيولوجي، والسفير المكسيكى ولفيف من الإعلاميين بمصر والعالم.

وأعلنت فؤاد أن كل من الاتحاد الأوروبي والأرجنتين وكندا قد أعلنوا دعمهم لمصر وللمبادرة المصرية لدمج الاتفاقيات الثلاث الخاصة بالتنوع البيولوجي، والتصحر والتغيرات المناخية، خلال الجلسة العامة التى تم عقدها، اليوم.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي صرح بسعادته بخطوات مصر الواثقة في إتفاقية التنوع البيولوجي، كما أن دولة روندا بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، أعلنت دعمها لمصر لإنجاح خارطة طريق الاتفاقية.

وأشارت أن المبادرة المصرية لدمج الاتفاقيات الثلاث تسعى إلى تحقيق المكاسب والمصالح لجميع القائمين على الاتفاقيات بالإضافة إلى مواجهة فجوة التمويلة لهم، وإحراز العديد من المكاسب لكل الأطراف الإتفاقية والجهة المنظمة والمستضيفة للحدث، وسكرتارية الأمم المتحدة تضع أمام الأعضاء الميزانية المحددة لتفعيل بنود إتفاقية التنوع البيولوجي بصورة شفافة، ومن حق كل عضو إبداء رأيه مع الأخذ فى الإعتبار أن سكرتارية الأمم المتحدة لا تملك التمويل الكافي لكافة المشروعات.

وأكدت وزيرة البيئة، أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسى افتتاح المؤتمر خير دليل على الاهتمام بالقضايا البيئية، كما أن تواجد الوزراء والمحافظين تعتبر خطوة هامة تضمن أن يسلك الإتفاق محل التنفيذ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل