المحتوى الرئيسى

«حلم الوحدة».. شباب «كفر شلشلمون» بالشرقية يجتمعون للعمل تحت مظلة واحدة | المصري اليوم

11/17 14:11

بهدف توحيد صف العمل الخدمي وجمع الشباب تحت مظلة واحدة، من أجل قرية نموذجية، بدأ شباب قرية كفر شلشلمون التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، الإعداد لاجتماع موسع يجمع كل شباب القرية من مختلف العائلات، بقيادة العمدة أحمد رشدي غيث.

مجموعة من شباب القرية راودهم حلم الوحدة والالتفاف حول إيجاد حلول للعديد من المشكلات والأزمات التي تمثل عائقاً أمام جميع الأهالي، والعمل على توفير ودعم متطلباتها الخدمية من (مركز شباب، ومكتب بريد، وإصلاح ودعم الوحدة الصحية، وغيرها من الخدمات).

وفي استجابة لمحاولة إتاحة الفرصة لجميع الشباب للتعبير عن مشكلاتهم ومشكلات القرية، رحب العمدة أحمد رشدي، بالفكرة بعدما طرحها الشباب، ودعا الجميع لدعمها وضرورة المشاركة بالاجتماعات الموسعة المقبلة.

عدد من الشباب أكدوا لـ«المصري اليوم»، إن القرية شهدت خلال السنوات الماضية ظهور كيانات وروابط شبابية كل منها يعمل منفصلاً عن الآخر، وهو ما لم يسفر عن إيجاد حلول للعديد من المشكلات، ومن أجل ذلك لجأوا للعمل تحت مظلة واحدة لإعلاء المصلحة العامة للقرية.

وأضافوا، أن الفكرة نالت ترحيب الجميع من الشباب والأهالى بمختلف أعمارهم، وهو ما دفعهم للاستمرار حتى الوصول إلى الهدف من ذلك وهو «وحدة الصف والعمل تحت مظلة واحدة».

وأشاروا إلى أنهم يسعون لتحقيق عدة أهداف وهي الاتحاد وإعلاء المصلحة العامة للقرية ونشر روح التعاون فيما بينهم، والالتفاف حول قيادة واحدة للعمل الخدمى متمثلة في عمدة القرية يعاونه مجلس حكماء من القرية والجمعيات الأهلية والروابط الشبابية، لتنظيم كيفية حل المشاكل الخدمية.

وأكدوا أنهم اتفقوا فيما بينهم بالإجماع على دعم ومساندة من سيهتم بمشاكل القرية على أرض الواقع من مرشحى مجلس الشعب الدورة المقبلة، وكذلك التوافق فيما بينهم على بعض الشخصيات العامة التي ستمثل مجلس حكماء للقرية والذى سيقوم بدوره في تنظيم كيفية حل المشاكل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل