المحتوى الرئيسى

المجلس الثقافي البريطاني يحتفل بمرور 80 عامًا على إنشائه بمصر

11/16 20:32

احتفل المجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة، الجمعة، بمرور 80 عامًا على إنشائه في مصر بحضور مسؤولين بوزارات التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة والآثار وعدد من ممثلي مؤسسات أكاديمية.

وبدأ الحفل، باستعراض تاريخ المجلس الثقافي البريطاني خلال العقود الثمانية الماضية، والمساهمات والأنشطة التي قدمها خلال السنوات الأخيرة، وكذلك المراحل المختلفة التي أثّرت على العلاقات الدولية بين مصر والمملكة المتحدة على مر العقود.

وقال جيفري آدمز، سفير المملكة المتحدة في مصر، إن المجلس ساهم في تعليم آلاف الطلاب المصريين على مدار 80 عامًا حقّقوا نجاحات وتفوّقوا بمقاييس عالمية ويعملون على قيادة البلاد لمستقبل مزدهر".

وقالت إليزابيث وايت مديرة المجلس الثقافي البريطاني في مصر، إن المجلس يتطلع لمستقبل جديد وخطة تطوير، متابعًا: "عندما نشاهد أجيالا مختلفة من المصريين قد استفادت من الفرص التي قدّمها المجلس في مجالات الفن، والتعليم، والعلوم نشعر بغايتنا".

ويختتم المجلس الثقافي البريطاني احتفالياته من خلال سلسلة من الأحداث العامة في مركز سيتي ستارز التجاري وساقية عبد المنعم الصاوي ، والتي تنتهي بحفل غنائي تقدمه الفنانة البريطانية نادين شاه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل