المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط: احتواء أزمة عزبة سعيد برفع آثار الأمطار وتعويض الأهالي

11/16 16:32

أكد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، على نجاح المحافظة في احتواء أزمة الأمطار الغزيرة التي ضربت عزبة سعيد التابعة لقرية المعابدة الشرقية بمركز أبنوب ومواجهة تداعياتها ورفع الآثار الناتجة عنها والتي تمثلت في تصدع 10 منازل وغرق العديد من المنازل بالمياه ولا توجد أية خسائر بشرية.

ولفت إلى أنه انتقل منذ اللحظة الأولى إلى العزبة المضارة من الأمطار لتفقد الوضع على الطبيعة ومتابعة جهود رفع آثارها وحصر التلفيات وتعويض الأهالي والأسر المضارة وبرفقته جميع القيادات التنفيذية.

وأوضح أن المحافظة قد اتخذت إجراءات عاجلة منذ اللحظة الأولى لسقوط الأمطار الغزيرة على أنحاء متفرقة من المحافظة وجرى رفع درجة الاستعداد القصوى بغرف العمليات المركزية والفرعية وغرفة إدارة الكوارث والأزمات التي كانت في حالة انعقاد دائم على مدار 24 ساعة بمشاركة كافة القطاعات والأجهزة التنفيذية وتم رفع حالة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات ونشر سيارات الإسعاف بالطرق السريعة والمناطق المختلفة.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ أسيوط لليوم الثالث على التوالي، عزبة سعيد التابعة لقرية المعابدة بمركز أبنوب للوقوف على جهود رفع آثار الأمطار الغزيرة التي أثرت على بعض منازل العزبة وتابع أعمال تمهيد الشوارع وشفط المياه من الشوارع والمنازل وتوزيع المساعدات الغذائية المستمرة والبطاطين على الأسر المضارة من السيول بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي وبعض مؤسسات المجتمع المدني.

رافقه خلال الجولة التفقدية المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ، والمهندس نبيل الطيبي السكرتير المساعد، وتاج جلال رئيس مركز ومدينة أبنوب وبعض القيادات التنفيذية.

وأشار نور الدين إلى أنه تابع من غرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة البث المباشر لحالة الطقس على مختلف القرى والمراكز المختلفة من خلال الكاميرات التي تم نشرها بواسطة العاملين بالوحدات المحلية والأهالي وجرى رصد سقوط أمطار غزيرة بقرية عزبة سعيد التابعة لقرية المعابدة بمركز أبنوب وغرق الشوارع بالمياه التي انحدرت من الجبل الشرقي على المنازل بالمنطقة المرتفعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل