المحتوى الرئيسى

انشقاق ثاني وزير في مليشيا الحوثي ووصوله إلى الرياض

11/16 15:48

أعلن وزير التدريب الفني والتعليم المهني في حكومة مليشيا الحوثي، غير المعترف بها، محسن النقيب، انشقاقه عن المليشيا الانقلابية، وذلك في أول تصريح له بعد وصوله إلى العاصمة السعودية الرياض.

وأكد النقيب، وفق ما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط"، انضمامه إلى الشرعية، ورفضه المطلق تدخلات المليشيا الانقلابية في عمله، موضحا أنه كان يحبط مخططاتهم.

وقال مصدر حكومي، لـ"العين الإخبارية"، إن النقيب، وهو أحد وزراء المؤتمر الموالين للرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، لم يمارس مهمته منذ "انتفاضة صنعاء"، وظل تحت الإقامة الجبرية حتى تمكن من الإفلات في يوليو الماضي، مع عدد من نواب حزب المؤتمر الشعبي العام.

وقبل أكثر من شهر، عيّن ما يُسمى المجلس السياسي، غازي أحمد علي محسن وزيرا للتعليم الفني والتدريب المهني، خلفا للنقيب الذي انتقل إلى مناطق سيطرة الشرعية بالعاصمة المؤقتة عدن.

ويأتي انشقاق النقيب كثاني وزراء المليشيا، بعد موجة تصدّع غير مسبوقة، إذ انشقّ قبل أيام وزير الإعلام عبدالسلام جابر، ملتحقا بالشرعية عقب الهزائم التي تلقتها المليشيات الحوثية الانقلابية في الحديدة وعدد من المحافظات اليمنية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل