المحتوى الرئيسى

دراسة: الصينيون سيشترون نصف «سلع الرفاهية» عام 2025 بقيمة 365 مليار يورو

11/16 15:46

قالت دراسة حديثة نشرت، أمس الخميس، إن المستهلكين الصينيين هم القوة الدافعة الأكبر لسوق السلع في العالم، وفيما يبدو أنهم سيمثلون ما يقرب من نصف المبيعات العالمية الراقية بحلول عام 2025.

وفقاً للدراسة التى نشرها موقع "واشنطن بوست"، وأجرتها شركة "Bain" فإن المتسوقين الصينيين سيمثلون 46% من مبيعات الرفاهية العالمية التي تقدر بنحو 365 مليار يورو (412 مليار دولار) خلال ست سنوات فقط، بعد أن سيطروا على ما يزيد عن ثلث مبيعات جميع الملابس الفاخرة والاكسسوارات ومستحضرات التجميل في العام الماضي.

وأضاف التقرير، أن نصف هذه المشتريات ستصنع في الصين، حيث أن الاختلافات في الأسعار بين البلدان تتلاشى، فيما تتحسن العلامات التجارية المصنوعة في الصين، بناء على تجارب العملاء.

الدراسة قالت، إن هناك خمسة أجيال مختلفة من مستهلكي السلع الفاخرة في السوق الحالية، اعتمدت الدراسة في تصنيفهم على أعمار مختلفة وصولاً إلى مواليد ما قبل العام 1945، معللة ذلك بأن الأجيال الأكبر يعتمد إنفاقها، على "الخبرات الحياتية" بدلاً من شراء الرفاهيات والكماليات والمقتنيات الثمينة، مقارنة بالمراهقين الحاليين الذين يفضلون شراء الملابس الكاجوال، مثل الأحذية الرياضية باهظة الثمن، وهو ما يعني أن أمام العلامات التجارية فرصة، لاختيار الزبون.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل