المحتوى الرئيسى

مصر تجهز الجيوش الإفريقية عام 2019

11/16 15:44

أطلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مبادرة جديدة للدول الإفريقية من أجل دعم جيوشها، حيث أعلن توجيهاته لتوفير 100 منحة عسكرية للدول الإفريقية خلال عام 2019.

وجاءت المبادرة خلال استقبال الرئيس المصري، لوزير الدفاع الوطني لجمهورية غينيا، محمد ديان، بحضور  القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد ذكي.

وأضاف المتحدث الرسمي للرئيس المصري، أن وزير الدفاع الوطني الغيني سلم الرئيس المصري رسالة من رئيس جمهورية غينيا، تتضمن سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، خاصة بعد التوقيع على بروتوكول للتعاون بين الجانبين في مجال الدعم العسكري.

الجيش المصري يعتزم امتلاك ترسانة عسكرية جديدة أبرزها الصنوف الروسية (صور)

وعلق الخبير الاستراتيجي المصري العميد سمير راغب، على تقديم مصر هذه المنح العسكرية للدول الإفريقية، مؤكدا أنها ستكون عبارة عن دورات تأهيلية للقادة والضباط في كلية القادة والأركان المصرية أو في أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية.

وأشار راغب إلى أن المنح العسكرية ربما تشمل أيضا حصول طلاب الكليات العسكرية في الدول الإفريقية على فرصة الدراسة بشكل أكثر تطورا في مصر، مؤكدا أن مصر تمتلك أفضل المنشأت والبرامج العسكرية في العالم.

وأكد الخبير الاستراتيجي، أن هذه المنح العسكرية ستعمل على توحيد العقيدة العسكرية المصرية في كافة الدول الإفريقية، وتوضيح رؤية مصر في مكافحة الإرهاب، وربط هؤلاء القادة عسكريا ووجدانيا وسياسيا بمصر.           

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل