المحتوى الرئيسى

وفد شركات يابانية يتعرف على فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

11/15 19:47

عرض اللواء محفوظ طه نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية خلال لقائه اليوم الخميس السفير الياباني ماساكي نوكي، ووفد الشركات المرافق له، الفرص الاستثمارية والقطاعات الصناعية الحيوية في المناطق والموانئ التابعة للمنطقة.

وقال نائب رئيس الهيئة - في تصريح اليوم الخميس - إن مناخ الاستثمار في مصر والمشروعات التي تنفذها الدولة في مجالات البنية التحتية والمشروعات القومية العملاقة جعلا مصر هدفا للاستثمار الأجنبي ووضع مصر في المرتبة الأولى إفريقيًا في جذب الاستثمارات الأجنبية، بفضل السياسات الإصلاحية التي تنتهجها الحكومة المصرية وإجراءات التيسير على المستثمرين.

وقدم اللواء محفوظ للوفد الياباني عرضا عن منطقة العين السخنة وأهم المشروعات القائمة فيها والتي تمثل قصص نجاح، وكذا المشروعات الجاري تنفيذها مع بعض المطورين الصناعيين بالمنطقة، وأهم الشركات اليابانية المهتمة بالاستثمار في المنطقة عمومًا والتي تقوم بمفاوضات مع الهيئة حاليًا لتشغيل رصيف السيارات في شرق بورسعيد.

كما أوضح الاستقلالية التي تتمتع بها المنطقة من خلال مجلس إدارتها الممثل من معظم الوزارات في مصر، بالإضافة إلى أهم الحوافز الاستثمارية التي تقدمها المنطقة للمستثمرين والأخرى التي تتمثل في مهارة وكفاءة العمالة المصرية وانخفاض تكلفة الإنتاج مما يمثل إضافة قوية للاستثمار منخفض التكاليف.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل