المحتوى الرئيسى

التنمية المحلية: منظومة النظافة كلفتنا 7 مليارات جنيه.. والركض وراء الوظائف الحكومية انتهى

11/15 15:02

 قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، إن الركض وراء الوظائف الحكومية انتهى، مشيرًا إلى أن الوزارة في الوقت الحالي تركز على تنمية الابتكار لدى الشباب وتطوير القطاع الخاص.

 أضاف الوزير فى لقائه بشباب المحافظات بالوزارة، اليوم الخميس، أن الشباب ذوى الإعاقة لديهم دفعة معنوية كبيرة من أجل الاندماج في المجتمع، مطالبًا إياهم بضرورة وجود أفكار تعمل على هذه الفئة.

وأكد اللواء شعراوى، أن منظومة النظافة الجديدة تكلفتها 7 مليارات جنيه سنويًا لإنشاء البنية الأساسية وإدارة هذه المنظومة.

وأوضح الوزير، أن الحكومة انتهت من 75% من تغطية المدن بالصرف الصحى، و30% بالقرى، خلال الـ5 سنوات الأخيرة، وأن الحكومة تعمل جاهدة

 كما أكد وزير التنمية المحلية، أن هناك خطة موضوعة للانتهاء من مشروعات الصرف الصحى فى جميع محافظات الجمهورية بحلول 2030، وأن الوزارة أمدت ما يقرب من ٣٤ مليون مواطن بالصرف الصحي خلال خمس سنوات الماضية.

 ونوه شعراوى إلى أن مجموعة من شباب محافظة كفر الشيخ قاموا بمبادرة لحل أزمة ارتفاع أسعار البطاطس من خلال شراء المحصول من المزارعين، وتقليل عدد الوسطاء، وبيعها للمواطنين بسعر مناسب.

وزاد بقوله، الشباب يسعون لإصلاح فساد المحليات من خلال رغبتهم فى الترشح

وأشار إلى أن عمال النظافة بذلوا مجهودًا خرافيًا فى مدينة شرم الشيخ للخروج بالمنتدى فى أفضل صورة له، وكذلك الحال بالنسبة للشباب القائمين على المنتدى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل