المحتوى الرئيسى

بالصور| "بيضة والإرهابي والدخلاوي".. أبرز شركاء "حمو بيكا"

11/15 11:45

"رب الكون ميزنا بميزة الرجولة والنفس عزيزة".. بهذه الجملة نال "حمو بيكا" الشاب السكندري، الذي عمل جزارا وتباعا قبل غناء المهرجانات الشعبية، التي نال بسببها شهرة واسعة حتى تدخل الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، لإيقاف حفله الذي كان مقرر له أن يقام في محافظة الإسكندرية، بسبب ما سماه "الهبوط والتدني"، الذي يقدمه.

"الوطن" ترصد لكم أبرز ما قدمه "حمو بيكا"، خلال مسيرته الغنائية التي بدأها منذ 3 سنوات، وترصد أيضًا شركاء بيكا في أعماله.

يغني بيكا أغاني من نوعية المهرجانات الشعبية وهي كلمات مرسلة لا تعتمد على الوزن قدر ما تعتمد على التفاعل الموسيقي ولا تحتاج لخامة صوت نظرًا لأنها تؤدى كالكلام العادي.

وقدم مهرجانات "عنبر جنايات متصفي دمي، الحوت الأزرق، حعاملك خصم، سبع فركات، ولاد الجيهة، خليج العطارين، حبس انفرادي، هرجان أخطر اكشنجي، وش غضب، عالم فاسد 2، ابن الجيهه، رب الكون ميزنا بميزة، أشكي لمين، أعيش طيب، منتدب الحمل، مش شايف رجوليه، عمود كردان الجيزة، ولاد الجيهة 2، متتقل يا خرونج، سابوك خانوك وباعوك، مفيش مغامر، خلصو أفلامكو".

تحتوي مهرجانات بيكا على بعض الألفاظ والإيحاءات الجنسية مثل مهرجان "حعاملك خصم".

يعتمد "حمو بيكا" بشكل رئيسي على "الشاعر الفاجر" و"إسلام المصري" وألف الأخير له مهرجانه الشهير "رب الكون ميزنا بميزة"، والذي حقق 14 مليون مشاهدة على "يوتيوب".

يحتكر فيجو الدخلاوي توزيع كل المهرجانات، التي شارك فيها، وذكر بيكا اسمه في أغلب المهرجانات التي قدمها.

يشارك بيكا في غناء مهرجاناته عدد من مؤدي المهرجانات ولكن نال بيكا الشهرة الأكبر بينهم رغم أنهم شاركوه في كل أغانيه وهم: "ميسو ميسرة، نور التوت،  حودة بندق، الصورص، حودة البيضة، مودي أمين، علي قدورة، تيتو".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل