المحتوى الرئيسى

اتفاقية تعاون بين "MBC" ودائرة الإذاعة والتلفزيون في الصين

11/14 17:08

وقعت "مجموعة MBC" مذكرة تفاهم مدّتها ثلاث سنوات مع دائرة الإذاعة والتلفزيون الوطنية في الصين، وذلك في المقر الرئيسي في مدينة دبي للإعلام، بحضور رئيس مجلس إدارة المجموعة الشيخ وليد بن ابراهيم، والمشرف العام علي الحديثي، والرئيس التنفيذي للمجموعة سام بارنيت، إلى عددٍ من المدراء التنفيذيين، فيما حضر عن الجانب الصيني غاو جيانمين نائب وزير الإعلام، ومعه وفد يضم كبار المدراء والتنفيذيين والاستشاريين.

ومن جانبه، قال الشيخ وليد بن إبراهيم: "نسعى مع شركائنا في دائرة الإذاعة والتلفزيون الوطنية في الصين إلى تطوير بيئة عمل إعلامي تحاكي نظيراتها في أكبر الشركات والمؤسسات العالمية الكبرى، من حيث الكفاءة والأداء والابتكار والأبحاث والتطوير، وغيرها من شروط التطوّر والنمو".

وأضاف: "يأتي تطوير المحتوى الإعلامي بكافة أشكاله وأنماطه، ومعه التكنولوجيا المواكِبة كمحوريْن أساسييْن من محاور التعاون بين الطرفين، لافتًا إلى أهمية قطاع الإعلام الرقمي في كونه أحد منابر استهلاك المحتوى الإعلامي، بعد أن أصبحت المنصّات الرقمية اليوم ضرورة لنمو أي مؤسسة إعلامية سواء في المنطقة أو العالم".

ويشمل التعاون الاستراتيجي المحتوى الإعلامي بكافة أشكاله وأنماطه، لناحية العرض المتبادل لبرامج تلفزيونية مدبلجة ومترجمة تعود ملكيتها لكلا الطرفين، فضلاً عن التعاون في إنتاجات برامجية مشتركة، ففي قطاع الإعلام الرقمي، يستهدف التعاون برامج الـ"أون لاين" السمعية والبصرية.

وتعرض المنابر الرقمية تحت مظلة "مجموعة MBC" محتوى سينمائي صيني مدبلج ومترجم إلى العربية، وبدورها تعرض المنابر الرقمية التابعة لدائرة الإذاعة والتلفزيون الوطنية الصينية محتوى برامجي تعود حقوقه ملكيته إلى "مجموعة MBC".

وفي قطاع الفعاليات، يشتمل التعاون على تواجد ومشاركة كل من الطرفين في الفعاليات والمهرجانات التي يقيمها أو يستضيفها الطرف الآخر

ويأتي قطاع الموارد والتنمية البشرية في صميم هذا التعاون وذلك عبر تبادل الخبرات وإقامة ندوات ودورات وبرامج تدريبية مشتركة، هدفها صقل المواهب البشرية لدى كلا الطرفين واستفادة كل جهة من خبرات وتجارب الجهة الأخرى لما فيه تعزيز الكوادر البشرية العاملة في القطاع الإعلامي عموماً، وقطاع الإنتاج التلفزيوني والسينمائي خصوصاً.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل