المحتوى الرئيسى

اختيارات النقاد- ما هو أعظم فريق عمل فيلم سينمائي على الشاشة؟ اسم براد بيت يظهر في هذا العمل

11/14 16:59

بعد غياب دام لمدة 5 سنوات منذ آخر أفلامه الروائية الطويلة 12Years a Slave، يعود المخرج ستيف ماكوين إلى السينما في منتصف شهر نوفمبر الجاري، بفيلم جديد يحمل اسم Widow، يضم مجموعة كبيرة من الممثلين والممثلات، على رأسهم فيولا دافيس، وميشيل رودريجيز، وليام نيسون، وكولين فاريل.

تدور الأحداث في مدينة شيكاغو الأمريكية، حول أربع نساء تجمعهن الديون الناتجة عن الأنشطة الإجرامية التي تورط فيها أزواجهن المتوفين. يتفقن على التعاون معا من أجل تحقيق العدالة وتغيير شكل المستقبل.

تزامنا مع طرح الفيلم في السينمات، أجرى موقع IndieWire، استطلاع رأي شارك فيه عدد من المتخصصين، للإجابة عن سؤال: ما هو أعظم فريق عمل فيلم سينمائي على الشاشة؟

في السطور التالية، نرصد أبرز اختيارات النقاد وآرائهم حول أفضل فريق عمل في السينما.

ترى الناقدة إميلي سيرز، أن الخمسة طلاب الذين يلتقون يوم السبت لتلقي العقاب على أفعالهم، ويكتشفون أن بينهم الكثير من الأشياء المشتركة، هم الأفضل على شاشة السينما، نظرا لأنهم علمونا ألا نحكم على كتاب من غلافه الخارجي.

صدر الفيلم عام 1985، من تآليف وإخراج جون هيوز، ويعتبره كثيرون من أفضل الأفلام التي تتناول حياة المراهقين.

ظل فيلم المخرج أورسن ويلز الصادر عام 1941، يصنف الأفضل في تاريخ السينما العالمية حتى عام 2012، وفقًا للاستفتاء الذي تجريه مجلة Sight & Sound البريطانية.

وقد اعتبر الناقد في مجلة The New Yorker، ريتشارد برودي، إنه يضم أفضل فريق عمل، واصفا إياه بأنه بمثابة شكسبير في الأدب.

فيلم المخرج الدنماراكي، لارس فون تراير، الصادر عام 2003، كان اختيار الناقد كيو في هوف، نظرا لأنه يضم مجموعة من الممثلين والممثلات من أعمار مختلفة وينتمون إلى فترات سينمائية متباينة.

يضم الفيلم لورين باكال، نيكول كيدمان، جان مارك بار، وبول بيتاني، وباتريشيا كلاركسون، وفيليب بيكر هال.

وأشار هوف إلى أن هذه التوليفة من الممثلين تعتبر من أصعب التوليفات.

اختارت الناقدة لينزي رومان، فيلم المخرج كوينتن تارانتينو، الصادر عام 2009، مؤكدة أنه يضم مجموعة مميزة من الممثلين. وأوضحت أن الأمر لا يتوقف عند وجود أسماء كبيرة مثل براد بيت و ديان كروجر، وإنما يتضمن عددا من الممثلين الأجانب الذين أصبحوا معروفين فيما بعد مثل مايكل فاسبندر، وميلاني لوران، وتيل شوايجر.

كما أنه شهد تواجد ممثلين من الولايات المتحدة الأمريكية لكن من خارج دائرة هوليوود مثل إيلي روث، وسام ليفين، ومايك مايرز.

ترشح الفيلم لـ8 جوائز أوسكار، اقتنص منها جائزة واحدة هي أفضل ممثل مساعد لكريستوف فالتز.

فيلم المخرج داميان زيفرون، الذي ترشح لجائزة أفضل فيلم أجنبي في عام 2015، نال إعجاب الناقد كارلوس أجيلار.

وأوضح أن كل حكاية في الفيلم تصلح وحدها لتكون فيلما قصيرا منفصلا، مؤكدا أنه من الصعب إنتاج مجموعة من القصص بشخصيات وأحداث وتفاصيل مختلفة، بهذا الإحكام.

وقع اختيار الناقدة فران هوفنر على فيلم المخرج ستيفن سوديربرج، الصادر عام 2001، مؤكدة أن هناك انسجام بين فريق العمل.

وأضافت أنه واحد من أمتع أفلام القرن الـ21، نظرا لأنه يضم مجموعة من أهم الأٍماء في هوليوود مثل جورج كلوني وبراد بيت ومات ديمون وجوليا روبرتس.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل