المحتوى الرئيسى

بالصور- حرائق كاليفورنيا تلتهم أماكن تصوير أثرية في هوليوود.. خسارة لهذه الأفلام والمسلسلات

11/14 12:35

منذ اندلاع حرائق بالغابات في شمال ولاية كاليفورنيا، نهاية الأسبوع الماضي، لا يتوقف الخبراء والمسؤولون عن رصد حجم الخسائر الفادحة سواء على مستوى الأرواح، أو الطرق والمباني السكنية.

وقد أثرت الحرائق على حياة عدد من مشاهير هوليوود، ودفعتهم إلى ترك منازلهم. لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، فقد التهمت النيران بعض المواقع الأثرية وأماكن التصوير التاريخية.

يشير تقرير موقع The Hollywood Reporter، إن موقع منتزه باراماونت الذي شهد تصوير العديد من الأفلام والمسلسلات منها مسلسل Dr. Quinn, Medicine Woman، قد تم تدميره تماما. جدير بالذكر أن المكان الأثري استُخدم مؤخرا لتصوير مسلسل Westworld المعروض على شبكة HBO.

وعلى مدار الثلاثة عقود الماضية، خصص راندي هبركامب، مدير برامج حماية وترميم الأثار، في أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، منتزه باراماونت لعروض الأفلام الصامتة في فترة الصيف. نظرا لأنه استخدم كثيرا خلال هذه بسبب جمال وسحر مناظره الطبيعية.

كان هبركامبر يعرض أفلام شارلي شابلن وباستر كيتون، إلى جانب العديد من كلاسيكيات السينما الأمريكية.

كما طالت النيران موقع تصوير مسلسل M*A*S*H، الذي يقع في أعماق منتزه ماليبو كريك العام. الأمر نفسه حدث مع مزرعة ريجان، التي سميت على اسم الرئيس والممثل السابق.

تقول ماري بوشامب، المؤرخة والباحثة في مؤسسة ماري بيكفورد، المعنية بأرشفة وترميم كل ما هو متعلق بصناعة السينما والفيلم، إنها خسارة غير محتملة، لم يتم الالتفات لها حتى الآن.

وأضافت: "أشجار البلوط التي احترقت يتجاوز عمرها مئات السنوات.. أي فيلم صنع في الفترة بين 1927 و1953 ويتضمن مشهد عربة تجرها الخيول، كانت هذه الحدائق في خلفيته".

هروب اضطراري لكيم كارداشيان وليدي جاجا من حرائق غابات كاليفورنيا.. منازل هؤلاء النجوم في خطر

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل