المحتوى الرئيسى

علي عبد العال يجري مباحثات مع الرئيس لوكاشينكو خلال زيارته لمينسك

11/14 11:49

رحب سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة بالزيارة التي سيقوم بها، اليوم الأربعاء، الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلماني لمينسك وهي الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، معربا عن ثقته بأن الزيارة سوف تسهم في تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات ودعم التفاعل البرلماني.

وقال سفير بيلاروسيا بالقاهرة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الدكتور علي عبد العال سيلتقي خلال زيارته التي تستغرق أربعة أيام مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو ، وسيجري الوفد المصري مباحثات مع رئيسي الغرفتين للبرلمان البيلاروسي.

وذكر أن "عبد العال"، سوف يلقي خطابا أمام أعضاء المجلس وهيئة التدريس وطلاب جامعة الدولة البيلاروسية التي تعد مؤسسة رائدة في التعليم العالي في البلاد.

وأوضح أن رئيس مجلس النواب المصري سوف يحصل على دبلومة "الأستاذية الفخري" لجامعة الدولة البيلاروسية، مؤكدا أن حصوله على هذا اللقب يأتي لمساهمته الجليلة في التعليم والعلوم في مجال القانون.

وذكر سفير بيلاروسيا بالقاهرة، أن الوفد المصري سيزور مصنع السيارات البيلاروسي "بيلاز" الذي ينتج شاحنات التفريغ بطاقة إنتاجية ما بين 30 إلى 450 طنا، وكذلك شركة "بيلاومو" التي تصنع المنتجات البصرية المتطورة والأكاديمية الوطنية للعلوم في بيلاروسيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل