المحتوى الرئيسى
رياضة

'الصيادلة' تستغيث بالسيسى لحل قضية الأدوية المغشوشة ومنتهية الصلاحية

11/09 21:03

وجه أمس الخميس، الدكتور محيى الدين عبيد، نقيب عام صيادلة مصر، ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، برقيـة تهنئـة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمناسبـة قرب حلول المولد النبوي.

جاء فيها: "السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، يسعدنى أن أبعث إلى سيادتكم بأصدق آيات التهانى بمناسبة قرب حلول المولد النبوى الشريف أعاده الله على فخامتكم ومصرنا الحبيبة باليمن والازدهار.

سيادة الرئيس اسمح لى أن أعرض على فخامتكم قضية محورية تحملت نقابة الصيادلة عبء محاربتها والحد من تفاقمها، وهى قضية الأدوية المغشوشة والأدوية منتهية الصلاحية، والتى تشغل حيزًا كبيرًا من اهتمام المجتمع الصيدلى خاصة والمجتمع المصري عامة، لما لها من تأثيرات وانعكاسات بالغة الخطورة على صحة المواطنين، وأمن الوطن.

لقد منحت لائحة آداب وتقاليد المهنة والقرار الوزارى رقم 200 لسنة 2012م للنقابة حق التأكد من هوية من يمتلك الصيدلية عن طريق الموافقة على الاسم التجارى كشرط من شروط منح ترخيص الصيدلية، وذلك للحد من الدخلاء على مهنة الصيدلة التى تؤثر بشكل كبير على صحة المواطن المصري، ولكن فوجئت النقابة بصدور قرار وزارى من وزير الصحة رقم 114 لسنة 2017 ليفتح الباب للدخلاء، ويلغى دور النقابة فى حماية المهنة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل