المحتوى الرئيسى
رياضة

تعرف على الفوائد الصحية العديدة لفاكهة الأفوكادو

11/09 03:04

يعد الأفوكادو من النباتات التي تتميز بالعديد من الفوائد، منها أنه يحمل مجموعة متكاملة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تزيد من قدرات الإنسان المهارية والعقلية وتطورها بشكل ممتاز.

كما يحمل مكونات ومواد من شأنها أن تحد من الكثير من الأمراض، ولا تتوقف منافع الأفوكادو عند ذلك الحد فقط، لا بل أنه يتدخل في علاج الكثير من الأمراض الأخرى.

يحمل الأفوكادو نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع دخول أي عدوى للجسد سواء كانت جرثومية أو بكتيرية، كما يساهم في علاج البروستاتا إذا كانت تعاني من الإحتقان أو التضخم، وكذلك تحد من الإصابة بالسرطان وتحارب خلاياه من الإنتشار في باقي الجسم.

ويشكل الأفوكادو درع واقي للمحافظة على صحة القلب، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين B6 وحمض الفوليك فيتامين E، الجلوتاثيون، والدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب، لذلك فهو من أهم الأطعمة التي تحمي الشرايين وتقوي من عضلة القلب، وفق ما نشره موقع "healthline".

كما يتخلص الأفوكادو من نسبة الكولسترول الضار في الدم، في وقت قليل وقياسي بطريقة مميزة.

ويحتوي الأفوكادو بين مكوناته على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد على مرونة الأوعية الدموية ، مما يعمل على سهولة مرور الدم منها، الأمر الذي يقلل من ضغط الدم في وقت قياسي.

ويعد الأفوكادو من أفضل المصادر الرئيسي لمادة الوتين الكاروتين، التي تعزز من صحة العين وتعمل على حمايتها من الضمور البقعي.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل