المحتوى الرئيسى
رياضة

«كاف» يهاجم مدرب الأهلي ويصفه بـ «المتواطيء» قبل النهائي بـ 24 ساعة

11/08 18:52

هاجم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب فريق الأهلي المصري، أحد طرفي نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي ينطلق غدًا الجمعة، بين الأهلي والترجي التونسي.

ووصف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الأهلي، في بيان رسمي، عبر الموقع الرسمي للاتحاد بأنه «متواطيء».

وأوضح الموقع الرسمي للـ«كاف» أنه أثناء افتتاح رئيس الاتحاد أحمد أحمد، اليوم الخميس، لاجتماع لجنة التقنية والتطوير في القاهرة، سلط الضوء على أهمية اللجنة لتنمية كرة القدم الأفريقية.

وقال موقع «كاف»: «في ضوء الأحداث الأخيرة، التي شهدت العنف في الملاعب، ورفض حكم لاستخدام تقنية «VAR»، ولاعب يمزق قميصه أمام مدربه المتواطئ»، في إشارة منهم لما فعله المغربي وليد أزارو مهاجم النادي الأهلي في ذهاب بالدور النهائي.

وتابع الكاف «أكد رئيس الاتحاد مجددًا عن استعداده لإجراء العديد من الإصلاحات، على الرغم من التحقيقات الجارية مع الحكام الستة والعشرين، يعتقد أحمد أحمد أنه لا يزال أمامه طريق طويل لتحقيق أهدافه بتنظيف الاتحاد الإفريقي».

وأضاف «الرئيس كلف رئيس اللجنة الجديد ليوديجار تينجا والأعضاء الـ 14 بالمناقشة فيما بينهم والخروج بتوصيات واضحة ومحددة قصيرة ومتوسطة المدى، رئيس CAF طالب اللجنة أيضاً بمنح الضوء الأخضر للتطوير وتطبيق المشروعات التي تسهم في استعادة كرة القدم الأفريقية لمكانتها المستحقة على الصعيد العالمي».

وأشار إلى إن «ذكر الرئيس اللجنة بإعادة الهيكلة القانونية للاتحادات الإقليمية للمناطق والتي تحولت لهياكل للتطوير والتنمية، وأعلن أيضاً قرار اتخاذ قرارات مشتركة للقارة مع فيفا، كنتيجة للاجتماع التنسيقي الذي تم مؤخرًا».

واختتم «رحب رئيس CAF أحمد بالأعضاء الجدد المسئولين عن تطوير الكرة النسائية، صفية عبد الدايم رئيس لجنة الكرة النسائية، وميسكريم تاديسي جوشيمي مدير إدارة الكرة النسائية».

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل