المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. 200 مظلّي مصري وروسي في إسقاط وإبرار ضد إرهابيين

10/23 13:46

تدريب الإسقاط الجوي ضمن "حماة الصداقة - 3"

نفذ أكثر من ٢٠٠ مظلي من الجيشين المصري والروسي عمليات إسقاط وإبرار جوي ضمن فعاليات التدريب المشترك "حماة الصداقة -٣".

ويعد التدريب أهم المناورات المشتركة بالمنطقة وينفذ بمصر داخل ميادين التدريب لقيادة قوات المظلات.

وشملت الأنشطة التدريب على عملية إسقاط جوي مشترك للقضاء على عناصر إرهابية مسلحة بإحدى المناطق السكنية، كذلك القيام بأعمال قتال غير نمطية لقطع طرق ومحاور الإمداد ومنع هروب العناصر المتسللة. 

ووفقًا للمتحدث العسكري المصري، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، فقد تضمنت المراحل الأولى للتدريب رفع حالات الاستعداد القتالي وإجراءات التحضير والتنظيم للمعركة والتحرك إلى مطارات الإقلاع لتنفيذ عملية الإبرار الجوي بالتنسيق مع القوات الجوية. 

ويهدف التدريب إلى تبادل الخبرات في مجالات التخطيط والإدارة والسيطرة، وتأكيد القدرة على تنفيذ عمل جماعي مشترك بدقة وكفاءة وتشكيل قوة إبرار جوى مشتركة باستغلال كل الإمكانيات المتيسرة بما يحقق تنفيذ المهام المختلفة، وكذا التدريب الفني والتخصصي على أسلوب الإعداد والتجهيز لمعدات الإسقاط المختلفة. 

كذلك التدريب على أحدث الأساليب في تنفيذ خطط التحميل المختلفة لقوات الإبرار الجوي، وتأمين مناطق الإبرار الجوي والسيطرة على القوات أثناء التحرك وتنفيذ المهام المخططة وسرعة مجابهة المواقف الطارئة أثناء إدارة العمليات، كما شاركت في التدريب العديد من طرازات الطائرات المختلفة للقوات الجوية المصرية والروسية.

ويعد تدريب "حماة الصداقة 3" امتداداً للنجاحات التي حققتها تدريبات حماة الصداقة المصرية الروسية السابقة بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل