المحتوى الرئيسى

سلجادو يحتفل بعيد ميلاده الـ 43

10/23 12:13

أكمل النجم الإسباني السابق ميشيل سالجادو، الإثنين 22 أكتوبر، عامه الـ 43 واحتفل منذ ساعات بعيد ميلاده بعد مسيرة حافلة في عالم كرة القدم مع الأندية التي لعب لها وأبرزها نادي ريال مدريد والذي حصل معه على العديد من الألقاب المحلية والأوروبية، وكذلك بعد سلسلة من المباريات التى حفر فيها اسمه كأحد أهم اللاعبين الذين مروا على ريال مدريد فى مركز الظهير الأيمن وسط أهم نجوم العالم الذين لعبوا للريال مثل رونالدو وزيدان وفيجو وغيرهم من لاعبين كثر سيطروا على تشكيلة الريال.

ويعمل سالجادو الآن مع الجهاز الفني لمنتخب الفراعنة مع المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري، وتعتبر أول خطوة له في مسيرته التدريبية بعد اعتزاله اللعب عام 2018.

واشتهر سلجادو بأنه لاعب لا يعرف التعب وملك الجانب الأيمن في الهجوم والدفاع، ما جعل منه الظهير الأمثل لريال مدريد، وقد قادته روحه التنافسية ورغبته بالفوز إلى إحراز عدد كبير من الألقاب في غضون عشرة مواسم، واشتهر بحمل الرقم 2 على قميصه.

خاض سلجادو خلال مسيرته في الملاعب 661 مباراة مع الأندية التي لعب لها وسجل خلالها 10 أهداف، بينما لعب 53 مباراة مع منتخب إسبانيا. وبدأ مسيرته الكروية في موسم 1994 /1995 مع نادي سيلتا فيجو وانتقل على سبيل الإعارة إلى نادي أونيونيستاس دي سلامنكا لمدة موسمين وقدم معهم مستوى متميزًا حمله إلى المنتخب الإسباني، وفي عام 1999 انتقل إلى نادي ريال مدريد وكان وجوده أساسيا في جميع الألقاب التي حصل عليها ريال مدريد، ثم انتقل بعد ذلك إلى نادي بلاكبيرن روفرز الإنجليزي في صيف 2009، قبل أن يسدل الستار على مسيرته كلاعب مع نادي إنديبندينتي البنمي في شهر أبريل 2018.

وتنحصر جميع ألقاب سلجادو مع نادي ريال مدريد فقط، فقد حصل على 4 ألقاب للدوري الإسباني، ولقب كأس الإنتركونتيننتال، و3 ألقاب كأس السوبر الإسباني، ولقبين الشامبيونزليج، ولقب كأس السوبر الأوروبي.

وقد حمل الجانب الأيمن في المنتخب الإسباني اسمه طوال سنوات، حيث شارك في كأس أمم أوروبا في بلجيكا وهولندا وكأس العالم في ألمانيا. وكان بإمكانه تعزيز سجل انتصاراته لولا الإصابات التي تعرض لها قبل كأس أمم أوروبا في البرتغال وكأس العالم في كوريا واليابان.

يلتقي المنتخب المصري نظيره التونسي يوم 16 نوفمبر المقبل

حافظت اليابان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل