المحتوى الرئيسى

السعودية تقفز للمرتبة الخامسة بمؤشر حوكمة المساهمين

10/23 11:47

حققت منظومة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية، تقدما في 7 مؤشرات رئيسية والخاصة بالتجارة والاستثمار، وحوكمة المساهمين، والشركات التي تحتضن الأفكار المغيرة، والسلوك تجاه مخاطر ريادة الأعمال، وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، ونمو الشركات الابتكارية، وتعاون أصحاب المصلحة المتعددين، قوة معايير المراجعة والمحاسبة، وذلك ضمن ضمن تقرير التنافسية العالمية لعام 2018 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

ونشرت الصفحة الرسمية لوكالة الأنباء السعودية "واس" تفاصيل التقرير، والذي أسهم بالتقدم الملحوظ في مؤشرات تقارير التنافسية العالمية لعام 2018 في تحقيق المملكة لأفضل تقدم منذ 6 سنوات، حيث احتلت المرتبة 39 من أصل 140 دولة مسجلة 67.5 نقطة.

وحققت وزارة التجارة والاستثمار السعودية بالتعاون مع هيئة السوق المالية تقدمًا في مؤشر "حوكمة المساهمين"، حيث صعدت المملكة إلى المرتبة الخامسة عالميًا متقدمة 72 مرتبة بعد أن كانت تحتل 77 عالميًا العام الماضي، وساهم هذا التقدم في مؤشر "حوكمة المساهمين" في احتلال المملكة للمرتبة الأولى عربيًا والثانية ضمن مجموعة العشرين G20.

كما أثمر التعاون المشترك بين وزارة التجارة والاستثمار وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في التقدم في مؤشر "نمو الشركات الابتكارية" من المرتبة 33 إلى المرتبة 21 عالميًا.

وساهم العمل التكاملي بين وزارة التجارة والاستثمار ووزارتي العمل والتنمية الاجتماعية والتعليم في تحقيق تقدم في مؤشر "تعاون أصحاب المصلحة المتعددين" من المرتبة 45 إلى 36 عالميًا في العام 2018.

#منظومة_التجارة_والاستثمار تحقق تقدماً في 7 مؤشرات رئيسية ذات علاقة بالتجارة والاستثمار ضمن تقرير التنافسية العالمية لعام 2018 الصادر عن #المنتدى_الاقتصادي_العالمي.https://t.co/dC8U31sTzB#واس pic.twitter.com/V00xSYUs6s

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل