المحتوى الرئيسى

تقرير بالأرقام.. كيف صنع روني معجزة دي سي يونايتد في الدوري الأمريكي؟

10/22 23:29

ضمن فريق دي سي يونايتد رسميًا التأهل إلى نهائيات دوري المحترفين الأمريكي "Playoffs"، قبل جولة من نهاية المرحلة الرئيسية، حيث تقدم إلى المركز الخامس في جدول ترتيب مجموعة الشرق، بفارق 4 نقاط عن صاحب المركز السابع أول المراكز غير المؤهلة للنهائيات.

وصنع دي سي يونايتد تحولًا إعجازيًا ساهم في ضمانه مركزًا مؤهلًا للنهائيات، بعدما بدأ المنافسات بشكل متواضع للغاية، قبل التعاقد مع المهاجم الإنجليزي المخضرم واين روني من صفوف إيفرتون، ليقود الفريق إلى ذلك التحول التاريخي.

وكان فريق دي سي يونايتد متذيلًا لجدول ترتيب مجموعة الشرق قبل التعاقد مع روني، وخاض المهاجم المخضرم مواجهته الأولى بقميص الفريق في الخامس عشر من شهر يوليو الماضي، بعد مرور أكثر من نصف الموسم، وصنع هدفًا في المباراة التي فاز فيها دي سي يونايتد على فانكوفر وايتكابس.

وانتظر المهاجم الإنجليزي ثلاث مباريات لهز الشباك الأمريكية، قبل أن يسجل 12 هدفًا خلال 16 مباراة، كما شنع 5 أهداف، ليساهم بشكل مباشر في 18 هدفًا خلال 19 مباراة لعبها بدوري المحترفين الأمريكي.

ولعب الفريق الأمريكي 14 مباراة قبل التعاقد مع روني، فاز باثنتين فقط منها، وتعادل في خمسة، وخسر سبعة، وسجل 23 هدفًا في تلك المباريات، في مقابل 29 هدفًا اهتزت بهم شباكه قبل انتعاش صفوفه بالهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي.

ومنذ انضمام روني انتفض فريق دي سي يونايتد ليفوز في 12 مباراة من أصل 19 لعبها، وخسر 4 مواجهات فقط، وسجل 37 هدفًا واستقبل 17 فقط، كما فاز بمواجهاته الخمسة الأخيرة، ليضمن المنافسة على كأس البطولة، بعدما تأهل للمنافسات النهائية التي تقام بنظام خروج المهزوم ويشارك بها أصحاب المراكز الستة الأولى في المجموعتين.

ويقضي نظام دوري المحترفين الأمريكي "MLS" بتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة مباشرة إلى الدور نصف النهائي للتصفيات، بينما يتواجه أصحاب المراكز من السادس إلى الثالث ليتأهل اثنين منهما لمواجهة المتصدر والوصيف، قبل المرحلة النهائية التي تؤهل فريقًا من الشرق وآخر من الغرب، ليلعبا في نهائي البطولة.

ويمتلك دي سي يونايتد التقدم للمركز الرابع في مجموعته، كما يمتلك حظوظًا لاقتناص المركز الثالث تبعًا لنتائج مواجهات الجولة الأخيرة، والتي يخرج بها الفريق الذي يقوده روني لمواجهة مضيفه شيكاجو فاير.

رئيس الزمالك يعلن رفضه المثول لتحقيقات الأولمبية

ميدو ينتقد محمد كامل.. ويصرح: أثبت محاباة الدولة للأهلي

التمثيل المشرف (4).. مدغشقر التي صنعت التاريخ بـ "مغمورين"

تقرير.. برشلونة بدون ميسي للمرة الأولى منذ 20 مباراة في دوري الأبطال

حكم الأهلي وسطيف.. شاهد على عودة الفراعنة وسيناريو متشابه بدوري الأبطال

تقرير بالأرقام.. كيف صنع روني معجزة دي سي يونايتد في الدوري الأمريكي؟

طبيب مارادونا: الغضاريف اختفت من قدميه.. يحتاج لجراحة عاجلة

بالفيديو.. أكوستا.. "برغوث" جديد منح روني التوهج في أمريكا

ثورة في أستون فيلا.. سميث مديرا فنيا وجون تيري مساعدا

بيل يغيب عن ويلز في ودية إسبانيا

أشهر تاجر مخدرات في التاريخ خطط في الثمانينيات لقتل مدرب بيرو الحالي

في غياب حافظ.. باشاك شهير يرتقي لوصافة الدوري التركي بتعادل مع فناربخشه

بالفيديو.. الكرة تعاند كوكا.. وباوك ينتصر على أولمبياكوس في غياب وردة

بالفيديو.. سرعة تريزيجيه تمنحه ثاني أهدافه في الدوري التركي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل